الإخوان يفجرون برجين للضغط العالى بحلوان

592265664cpujt

سمر الديب 

فجرت عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى صباح اليوم، خط الضغط العالى “القاهرة – بنى سويف” قدرة 500 كيلوفولت المار من منطقة حلوان باتجاة بنى سويف.

ثبتت العناصر الإرهابية أنبوبتي بوتاجاز فى زاوية برج الضغط العالى فى خط الكريمات ـ التبين، وربطوهما بجنازير وأشعلوا إطارات السيارات تحت الأنبوبتين فانفجرتا، وقطعوا قواعد البرج بالليزر لتعمد تعطيل وصول التيار الكهربائى بالخط.

أكد المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن خط الضغط العالى التبين الكريمات، الذى شهد هذه الكارثة لم يكن متصل بالتيار بل كان مفصول للصيانة، وقال إن فرق الصيانة اكتشفت تفجير البرج رقم 8 من جهة التبين.
وأبلغوا قيادات الشركة ثم اكتشفوا بعدها انفجارًا آخرًا فى البرج رقم 120 من جهة التبين بنفس الطريقة، انتقلت قيادات الشركة إلى مكان البرج.

أضاف أحمد الحنفى أن من حسن الحظ أن خط الكريمات التبين كان فى دورة صيانة وغير مطلق به التيار، وقال رئيس الشركة إن فرق الإصلاح تعمل منذ اكتشاف الحادث وتم معالجة التصاميم الجديدة للخطوط وتم تصميم قواعد جديدة للأبراج ومعالجة ما قاموا به من قطع قواعد الأبراج ، وتم إبلاغ الجهات المعنية واستدعاء شرطة الكهرباء وتواصل الأجهزة الأمنية بالقاهرة والجيزة وبنى سويف أماكن مرور خط الضغط العالى. 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان