التجمع: لن نشارك في أي قائمة انتخابية.. و “حب مصر” تضم رجال أعمال وسلفيين وإخوان

كتب- محمد عبد الرحيم

سندفع بـ 40 مرشحاً لقلة موارد الحزب.. ولا أضمن وقوف الدولة على الحياد في الانتخابات
الكرامة:
الأسماء المرشحة “في حب مصر” تميل إلى عهد مبارك

أكد الأمين العام للمجلس الاستشاري لحزب التجمع، نبيل عتريس، أنّ حزب التجمع لنْ يُشارك في أي قائمة انتخابية، مضيفاً أنّ قائمة “في حب مصر” تضم رجال أعمال، وسلفيين، وإخوان.

وأضاف عتريس خلال لقاءٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي” الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ سبب انسحاب حزب التجمع من قائمة “في حب مصر” لعدم قدرتها على لم شمل الأحزاب المصرية.

وتابع عتريس أنّ التجمع سيدفع بـ 40 مرشحاً في الانتخابات الحالية فقط لقلة موارد الحزب، قائلاً: “منذ نشأة الحزب وهو فقير”، موضحاً: “نحن لدينا 7 برلمانيين ضمن مرشحي الحزب”، لافتاً إلى أنّه: “لا أضمن وقوف الدولة على الحياد في الانتخابات البرلمانية الحالية”.

من جهته قال أمين تنظيم حزب الكرامة، عبد العزيز الحسيني، إنّ التيار الديني لن يكون له فرصة داخل البرلمان المقبل، مؤكداً أنّ رؤية قائمة “في حب مصر” تساند السلطة وأنّ حزب الكرامة يختلف في الرؤية مع قائمة في حب مصر.

وأضاف الحسيني أنّ حزب الكرامة يُنسق مع القوى الناصرية واليسار لخوض الانتخابات البرلمانية الحالية، لافتاً إلى أنّه لا توجد جهة تراقب المال السياسي الذي يتم صرفه على الدعاية الانتخابية.

وتابع الحسيني أنّ معظم الأسماء المرشحة في قائمة “في حب مصر” كانت تميل إلى عهد الرئيس السابق حسني مبارك، مشيراً إلى أنّ الدولة لن تقف على الحياد في الانتخابات البرلمانية الحالية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان