الداخلية: ضبط 122 من الإخوان تورطوا في اشتباكات اليوم وبحوزتهم أسلحة وقنابل

0644ff50-ab30-4ce3-ad8e-54fa960b30aa75813_660_2177730_3

 

أ ش أ

قالت وزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض اليوم على 122 من “العناصر الإخوانية المتورطة” فى الاشتباكات التي اندلعت اليوم بمحافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والفيوم والإسماعيلية وقنا.

وقتل أربعة أشخاص اليوم في محافظت الإسكندرية والفيوم والإسماعيلية وأصيب آخرون في اشتباكات التي أندلعت على خلفية تظاهرات أنصار الإخوان اليوم.

وقالت مصادرنا إن طالبا من جامعة الأزهر قتل في اشتباكات اليوم أيضا بحي دينة نصر في القاهرة.

وأضافت الداخلية، في بيان على صفحتها على فيس بوك، أن عناصر الإخوان قاموا خلال تظاهرتهم في بعض المناطق باستخدام أسلحة نارية وخرطوش وزجاجات مولوتوف وألعاب نارية وأسلحة بيضاء، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين ورجال الشرطة بعضهم إصابته خطيرة.

وتابعت أن الأجهزة الأمنية “تصدت بشكل حاسم وفوري لتجماعات أنصار الإخوان وتمكنت من التعامل والسيطرة على الموقف، وضبط 122 من العناصر الأخوانية المتورطة فى تلك الأحداث وبحوزتهم قنابل محلية الصنع وكميات من زجاجات المولوتوف والأسلحة النارية والبيضاء”.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، لتظاهرات جديدة اليوم الجمعة ضمن فعاليات ما سماه أسبوع “الشعب يشعل ثورته”، احتجاجا على “إجراءات التصعيد المستمرة ضد أنصار الجماعة وللحشد لدعم صمود مرسي”، قبيل يوم محاكمته المقرر يوم الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان