“السيسي والبشير “يفتتحان المعرض المصري للمنتجات الطبية بالخرطوم

أميرة إبراهيم /
أفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس السوداني عمر البشير منذ قليل بالعاصمة السودانية الخرطوم  معرض «إيجي ميد برو» للمنتجات الطبية في قاعة الصداقة.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن المعرض يمثل خطوة جديدة على طريق التبادل التجاري بين مصر والسودان، ودعماً للشراكة التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، حيث يشارك به كبار المصنعين، والمصدرين من القطاعات ذات العلاقة بالمنتجات الطبية، كالأدوية، والمكملات الغذائية، والمستلزمات الطبية، وأيضا مقدمي الخدمات الصحية.
ويشهد المعرض عقد لقاءات ثنائية بين العارضين والمستوردين السودانيين، بالإضافة إلى عقد ورش عمل متخصصة على هامش الملتقى يتم خلالها بحث الطرق التي تواكب الحركة العالمية في تصدير أحدث المنتجات بقطاعات المنتجات الطبية والأدوية، وعروض مقدمي الخدمات الصحية.
وأشار المتحدث الرئاسي إلى أنه يشارك في المعرض أيضاً ممثلو اتحاد الصناعات والغرف الصناعية المتخصصة المصرية، ومجلس الأعمال المصري السوداني، ووزارتا الصحة والصناعة بمصر.
وأكد السفير  بسام راضي، أن العلاقات المصرية السودانية شهدت نقلة نوعية والعديد من الإنجازات في كافة المجالات، وبدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي والاتفاق على ربط السكك الحديدية في البلدين، وغيرها من أوجه التعاون في مختلف المجالات.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان