بالأسماء.. الرعاة الرسميون لملتقى الشباب العربي والأفريقي

أميرة إبراهيم /
تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي في مدينة أسوان في الفترة من (16الى18 مارس 2019) تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
ويعد الملتقى منصة للشباب من كلا المنطقتين لتبادل الخبرات كما يتيح الفرصة للمشاركين لمناقشة مُختلَف الموضوعات التي تهم كل من الشباب العربي والأفريقي، من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية والدول الأفريقية.
وأعلنت إدارة الملتقى عن انطلاق الملتقى تحت رعاية نخبة كبيرة من البنوك والشركات والشركاء الإعلاميين. 
ويعد البنك الأهلي المصري من الرعاة الرئيسيين للملتقي، ويشاركه بنك مصر وبنك القاهرة والبنك التجاري الدولي CIB وبنك قطر الوطني الأهلي QNB، وشركة WE التابعة للشركة المصرية للاتصالات، ومجموعة طلعت مصطفى للتطوير العقاري، حرًصا منها على المشاركة الفاعلة والمثمرة في ملتقى الشباب العربي والأفريقي، مما يفصح عن الدور الوطني لهذه المؤسسات الكبيرة في عالم الاقتصاد ودورها الريادي في مجال الأعمال.
وتشمل قائمة الرعاة الرسميين أيضا للمنتدى كلاً من المصرف المتحد وبنك التعمير والإسكان وبنك فيصل الاسلامي المصري.
ويشارك كراعاه للملتقي البنك العربي الإفريقي الدولي والبنك المصري لتنمية الصادرات والبنك الزراعي المصري وبنك قناة السويس بوصفهم من أبرز المؤسسات الرائدة في مصر.
كما يشارك أيضاً الشركة المصرفية العربية سايب SAIB مصر وبنك التنمية الصناعية والبنك المصري الخليجي EG Bank، وبنك بلوم مصر وبنك البركة إيمانا بدورهم القومي في دعم هذا الحدث الهام في ضوء تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي.
وأكدت إدارة الملتقي أن الملتقى لا يكلف خزينة الدولة شيئاً وإنما على العكس تماماً، فإنه يساعد في الترويج السياحي والثقافي لمدينة أسوان بشكل خاص ومصر بشكل عام، كونها تم اختيارها عاصمة للشباب الإفريقي 2019 خاصة أن الملتقى جاء تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذي حقق نجاحا كبيرا خلال نسختيه في شرم الشيخ 2017 و2018، سواء من حيث التسويق والترويج السياحي للمدينة، أو من خلال أجندته وفعالياته التي تدعو الي التواصل بين شباب العالم والتأكيد على رسالة السلام وقبول الآخر.
ويعقد الملتقى تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على مدار ثلاثة أيام، من 16 إلى 18 مارس 2019 في مدينة أسوان “عاصمة الشباب الأفريقي”، وهو أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms) والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري وشباب العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات.
وتدور أجندة الملتقى حول العديد من القضايا والموضوعات التي تخص قضايا وتحديات المنطقة العربية والقارة الأفريقية، خاصةً في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لهذا العام 2019، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب العالم العربي والأفريقي.
كما يضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية حيث تُقام جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان  التي طالما ظلت بوابة مصر على إفريقيا. 
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان