بالصور إطلاق ملتقي” ابدأ رحلتك ” للتوظيف بالتعاون بين الأكاديمية العربية والوكالة الامريكية للتنمية الدولية

ليلى خليل

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

عقدت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الممثلة في مجمع خدمة الصناعة بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ” USAID ” اليوم الاثنين مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات ” WISE ” ملتقي توظيف ” ابدأ رحلتك ” .
جاء ذلك بحضور برينتون بوهالينج مدير برنامج التنمية الاقتصادية ” USAID ” والسفير / مراد جاتن قنصل روسيا ومدير المركز الثقافي الروسي ، الدكتور عبد الوهاب الغندور امين عام صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء وجوزيف غانم مدير مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات “وايز” : والدكتور عصام البكل عميد مجمع خدمة الصناعة .
ويأتي ذلك ضمن فاعليات منتدى الأكاديمية الرابع للتعليم الفني تحت شعار ” كلنا بنبنيها ” في الفترة من ۱۰ : ۱۱ مارس ۲۰۱۹ ، بمقر الأكاديمية بأبي قير – الإسكندرية ، وذلك لإتاحه المزيد من الفرص أمام كلاً من الباحثين عن عمل وشركات القطاع الخاص المتوفر لديها وظائف شاغرة .
يهدف الملتقي إلى دعم و تغيير النظرة المجتمعية للتعليم الفني بحيث يتضمن المنتدي عدة فعاليات وهي ملتقي توظيف ” ابدأ رحلتك ” و معرض للشركات و مسابقة مهارات شباب مصر الثانية بالإضافة إلى الجلسات الحوارية التي تناقش مستجدات التعليم الفني في مصر .
و قال الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ان النهوض بالتعليم يعنى النهوض بالوطن مشيرا الى أن القيادة السياسية في مصر تعطى أولوية كبيرة للتعليم .
واكد عبد الغفار: أن وجود قوة عاملة وطنية متعلمة يمثل فرصة ذهبية للمجتمعات التي تسعي لتحقيق التنمية.
وطالب عبد الغفار: بضرورة الاستفادة بهذه الطاقات وربطها لسوق العمل من خلال التعليم والتدريب والاهتمام بالعنصر البشرى.
كما قام رئيس الأكاديمية بتكريم الفائزين مسابقة مهارات مصر الثانية وكذلك رعاة المسابقة.
كما احتفلت الأكاديمية علي هامش الفاعلية بتخريج الدفعتين الرابعة والخامسة من معهد الدراسات التقنية والمهنية ” الدبلوم الفنى التقنى والمتوسط في الميكانيكا والميكاترونكس “والدبلوم الفنى العالى.

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.