بروتوكول تعاون مشترك بين الأكاديمية العربية وجامعة أوتونوما بفرع مدينة العلمين الجديدةلمنح درجة مزدوجة في القانون والإعلام الرقمى

ليلى خليل

وقع الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بروتوكول تعاون مشترك مع جامعة أوتونوما لمنح درجة علمية مزدوجة في القانون وعلوم الحاسب والهندسة والإعلام الرقمى، بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة.  وقد زار وفد من جامعة اوتونوما برشلونة مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بأبي قير ، حيث كان في استقبال الوفد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.
وضم الوفد كل من رئيس جامعة اوتونوما الدكتورة مارجريتا اروز، 3 نواب الي جانب قنصل اسبانيا بالإسكندرية السفير ،خوان مانويل لوبيث فيلابلانا.
وتأتي الزيارة لتعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة اوتونوما برشلونة والأكاديمية حيث قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار عرضاً موجزاً عرّف من خلاله وفد جامعة اوتونوما بالأكاديمية وأتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بينها وبين كبريات الجامعات والمعاهد العلمية فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى مع الجامعات الاوروبية والامريكية.
وأثنى الدكتور اسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على العلاقات المتميزة التي تجمع بين الأكاديمية وجامعة اوتونوما برشلونة
وأبدى الجانبان اهتمامهما بتوسيع نطاق التعاون العلمي والبحثي وتبادل الخبرات والتجارب العلمية.
أشار الدكتور الي أن زيارة وفد جامعة اوتونوما تأتي في إطار سعي الأكاديمية بفرعها الجديد في العلمين نحو التميز الأكاديمي من خلال التعاون مع الجامعات والعالمية العريقة، وقال : يسعدنا توقيع مثل هذه الاتفاقية اليوم مع جامعة اوتونوما برشلونة التي تعتبر إحدى الجامعات الرائدة في المنطقة في مجال البحث العملي في أوروبا.
وحرص وفد جامعة اوتونوما علي القيام بجولة تفقدية بمقر الأكاديمية الرئيسي تضمنت زيارة مركز القبة السماوية ومجمع المحاكيات المتكامل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان