تشغيل 15 أتوبيسا كهربائيا لخدمة أهالى الإسكندرية

أميرة إبراهيم /
أعلن اللواء خالد عليوة رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية تشغيل 15 أتوبيسًا كهربائيًا على 4 خطوط لتكثيف الخدمة عليها سواء شرقًا أو غربًا.
وكشف “عليوة” عن تفاصيل الخطوط الأربعة وهى: “رأس التين – المعمورة”، “المندرة – محطة مصر شارع أبو قير”، “محطة مصر – الكيلو 21 الطريق الدولى” و”محور المحمودية”.
وأوضح أن الأتوبيس الكهربائى صديق للبيئة ولا يسبب أى تلوث ويوفر وقود بما يوازى 45 سيارة من الأتوبيس العادى، إضافة إلى أنه يوفر وقود المستهلك والمهدر فى الإشارات والمرور بنسبة 40% من المستهلك، كما أنه يوفر فى تكاليف الصيانة.
أكد رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب إلى أنه تمت مراجعة اللجنة الفنية لعدد 14 أتوبيسًا جديدًا قادمة من دولة الصين استكمالاً للاتفاقية بتوريد 15 أتوبيسًا كهربائيًا، وتم بالفعل الشحن وسوف تصل إلى الإسكندرية خلال شهر من تاريخ الشحن، مشيرًا إلى أن نجاح التشغيل التجريبى فى السيارة الأولى للأتوبيس الكهربائى التى تم استلامها منذ 3 أشهر، أدت إلى استكمال توريد الـ14 أتوبيسًا الأخرى.
يذكر أن الهيئة العامة للركاب بالإسكندرية أعلنت عن مناقصة عامة عالمية لتوريد عدد 15 أتوبيسًا يعمل بالكهرباء، وقد قامت 17 شركة عالمية بشراء كراسة الشروط وتقدم منها 5 شركات بالعروض فى المناقصة وبعد الانتهاء من البت الفنى والمالى طبقًا للقانون رقم 89 لسنة 1998 الخاص بالمناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية تم الترسية على الشركة الصينية بتاريخ 31 أكتوبر 2017.
مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.