رئيس الاكاديمية العربيه الدكتور اسماعيل عبد الغفار يستقبل جانينا ايريرا قنصل فرنسا بالإسكندرية

ليلى خليل

استقبل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الاستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس اليوم الأحد , جانينا ايريرا، قنصل فرنسا بالإسكندرية , وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي في ابي قير .

و رحب رئيس الاكاديمية , بقنصل فرنسا , معربا عن سعادته لهذه الزيارة , كما قدم عرضاً موجزاً عرّف من خلاله قنصل فرنسا باتفاقيات التعاون العلمية والبحثية بين الأكاديمية وكبريات الجامعات فى العالم ، بالإضافة إلى برامج التبادل الطلابى مع الجامعات الاوروبية والامريكية.
من جانبها، وجهت قنصل فرنسا ، الشكر للدكتور إسماعيل عبد الغفار على حسن الاستقبال والضيافة، وثمنت الدور الكبير الذي تقدمه الاكاديمية فى تأهيل طلابها علمياً وعملياً .
و أثنت القنصل ، على ما رآته في الاكاديمية من منشآت كبيرة متقدمه , معربه عن اعتزازها بتلك الزيارة لذلك الصرح التعليمى المتميز.
وقالت قنصل فرنسا بالإسكندرية : ” هذه ليست المرة الاولي التي ازور فيها الأكاديمية في ابى قير ، فقد قمت بزيارتها قبل شهور وكنت مبهورة بما رأيته في الأكاديمية من معامل وكليات علي اعلي وأحدث مستوي تكنولوجي”
واكدت انها ستنقل للمسئولين في بلادها ما شاهدته في الأكاديمية ، وقالت : للعلم اننا سنقوم بمشروعات مشتركة كثيرة في الفترة القريبة 2020 في الاسكندرية بتمويل فرنسي، وسوف نستعين بإمكانات الأكاديمية في هذه المشروعات سيتم التعاون مع الحكومة المصرية لدعم وتمويل البنية التحتية للنقل بالإسكندرية، ومشروع مترو الأنفاق والترام الكهربائي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان