شادى ريان لـ”دنيا المال ” : “السيارات الخليجيه “كارثه تهدد السوق المصرى

اللواء الأخبارية : ليلى خليل

 

قال شادي ريان رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لتجارة السيارات لبرنامج دنيا المال، اكد أن سعر الدولار اثر على سعر السيارات توقع هذا العام أن نصل الى 350 الف عربيه فى العام بنمو من 15% الى 20 % السوق السوداء الدولار زاد من 5 الى 8% من سعر السياره لو تم بيعها كون المكون الكامل 100% للسيارات من الخارج فكل المصانع لدينا تجميع مستورده تأتى بالعمله الصعبه .

وأكد أن السيارات الخليجيه كارثه تهدد السوق المصرى حيث هو ليس له تكلفه يبيع بسعر أقل ويضرب السوق المصرى للسيارات ومعظمها غير شرعيه لا تدفع عليها جمارك .

وشدد على ضرورة وجود مزايا نسبيه فى السوق لجذب الاستثمارات فى قطاع السيارات لافتا على وجوب شراكه الحكومه المصريه مع مؤسسات تصنيع السيارات العالميه فهى صناعه تقوم عليها اقتصاديات عالميه .

مضيفا ان القلق ليس من الدولار لكن ما يقلق هو عدم جوده البضاعه ولفت الى ان الدول الاوروبيه تضع مواصفات معينه لدخول المنتجات الا ان الحكومه لدينا تتيح دخول اى سلع ومنتجات للسوق ما يتطلب وضع مواصفات قياسيه لحماية السوق المصرى .

توقع ان ينفتح السوق فى حال استقرار سعر العمله مع بدايه العام الجديد ولفت الى انه لايمكن توقع مدى استقرار اسعار السيارات فى الوقت الراهن فى ظل تغيير سعر العمله .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان