ضبط المتهم الرئيسي في محاولة تهريب عظام مومياوات عبر مطار القاهرة

أميرة إبراهيم /
تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص حاول تهريب عظام “آدمية أثرية” عبر مطار القاهرة الجوي داخل سماعتين “صب”، من خلال شحنها بواسطة شركة شحن بالأقصر، تمهيدًا لإرسالها إلى شخص بإحدى الدول الأجنبية.
حيث تم تشكيل فريق بحث من الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، والأمن العام، برئاسة اللواء علاء الدين سليم فور ضبط السماعتين، وتم تحديد هوية صاحب السماعتين، إذ تبين أنه “محمد. ع. أ” 33 عاما، فني سلامة وصحة مهنية، من أسوان، وأكدت التحريات علاقته بالشخص المُرسل إليه الطرد بالدولة الأجنبية.
وتم ضبط وبحوزته 5 صور ضوئية لبطاقات رقم قومي لأشخاص مختلفين وإيصال إصدار إرسال حوالة فورية من بريد أسوان، واعترف بارتكابه الواقعة.
وقال إنه تعرف على الشخص المُرسل إليه الطرد من خلال “فيسبوك” وطلب منه جمع بعض عظام المومياوات الأثرية مقابل مبلغ مالي أرسله له عبر إحدى شركات تحويل الأموال، وقام بجمع المضبوطات من منطقة أثرية غربي أسوان.
كما اعترف بإخفاء بقايا العظام داخل السماعتين، وأرسلهما مع سائق أجرة من أسوان إلى موظف شركة الشحن بالأقصر، وتم ضبطهما أيضًا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان