قالوا #عسكر !!!!

1013226_706136789426395_1529466191_n

بقلم_ أيه خليل 

أنت . نعم احدثك انت يا من تهتف وتردد يسقط يسقط حكم العسكر . هل تعى وتفهم ما تقوله ام تردد دون فهم وادراك ؟

من هم العسكر الذين تهتف ضدهم ! سيخرج لى احد فقهائهم ليقول لى نقصد الجيش ! هل تفهم ما تقوله ام انك تردده وراء من يقول دون ادنى وعى ؟ فلتعلم وتعرف يا حضره الفقيهه معنى كلمه عسكر . اطلقت عسكر منذ عهد محمد على عندما كانت مصر ولايه تابعه للدوله العثمانيه اراد محمد على تكوين جيش فاستخدم الجنود الالبان وجنود من جنوب افريقيا لتكوين جيشه وكانوا جند مرتزقه يحاربون من اجل حفنه من النقود لا من اجل الدفاع عن ارض او دين ولكن من كان يدفع لهم فهم جند له . بعد ان تعرفت على عسكر محمد على اريد ان اعرفك على جيش بلادى . فقد وصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بأنهم خير اجناد الارض فشعار الجيش المصرى قوه, عزيمه , ايمان (قوه قذفها الله سبحانه وتعالى فى قلوبهم ، عزيمه تملأ نفوسهم ، ايمان ويقين بنصر الله لهم لانهم يدافعون عن الحق ) فجند بلادى ليسوا بعسكر يحاربون من اجل حفنه من النقود ولكنهم تعلموا من رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون اهله فهو شهيد” صدق رسول الله صلة الله عليه وسلم فهم يجاهدون فى سبيل الله دون خوف من الموت لانهم يعلمون انها شهاده فى سبيل الله . 
فهل ادركت ما الفرق بين العسكر وبين جيش بلادى الوطنى ؟

ام مازلت ستكررها وترددها بجهل ! 
سيخرج لى فيلسوف اخر ويقول لى لا نحن لا نقصد الجيش بل القياده العسكريه او المجلس الاعلى للقوات المسلحه . فماذا تعرف انت عن القياده العسكريه او الحياه العسكريه لتتحدث عنها . هل اديت انت الخدمه العسكريه ؟ هل وضعت نفسك مكانهم فى كل يوم ينتقلون من سكنات الى اخرى ومن محافظه الى اخرى دون تذمر او اعتراض بسبب عدم استقرار حياتهم بل انهم ينفذون الاوامر وما هو فى مصلحه بلادهم أناس صدقوا ما بايعوا الله عليه .
هل تستطيع انت يا من تهتف ضد الجيش ان تكتب شهاده وفاتك قبل التحاقك بالجامعه ؟

!!!!! فلتعلم ان جند بلادى يكتبون شهادات وفاتهم قبل التحاقهم بالكليات العسكريه او الشرطه . ولتعلم ان جند بلادى ماتوا من اجل رفع العلم المصرى على ارض سيناء فبينما انت تحرق العلم كان جندى مصرى فى حرب 73 يرفع العلم ولا يهاب الموت رغم يقينه من اصابته البالغه “رجالا ماتت بترفع العلم لتحيا كلابا تهين العلم ” 
هل نشرت امريكا الديمقراطيه فى العراق بعد قضائها على الجيش العراقى ام نهبت ثرواتها من الذهب الاسود ونشرت الفتن الطائفيه بين الشعب ، وما يحدث فى الجيش السورى وتحويله الى فريقين لتصفيتهم للقضاء على الجيش السورى الا تعلم ان الجيش المصرى والجيش العراقى والجيش السورى هم اقوى ثلاثه جيوش فى المنطقه العربيه . فلتعد النظر الى المعادله السابقه ولتقل لى ماذا تبقى لنفهم انها مجرد لعبه دنيئه لتصفيه الجيوش العربيه . 
الم تسأل نفسك يوما اننا لدينا قائد الجيش الميدانى الثانى وقائد الجيش الميدانى الثالث .فمن هو قائد الجيش الميدانى الاول ؟ فلتعلم ان قائد الجيش الميدانى الاول لمصر هو الجيش السورى نعم انه الجيش السورى المسئول عن حمايه البعد الاستراتيجى لمصر فأين هو الان؟ ……
فهل عرفت من هم جند بلدك؟ ومن هو جيشك ؟

حتى لايخرج لنا كائن ما ليقول عاملين علينا اسود وبيتسحلوا على الحدود . فهم رجال لا يخافون الموت لانهم على يقين تام بأنهم يدافعون عن عقيده وايمان ووطن فهم يقفون على الحدود لا تغمض لهم عين لحمايتك وانت نائم فى منزلك تخشى برد الليل . فمن تكون انت !

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان