قنصل الصين بالإسكندرية مصر هي نبض العالم

ليلى خليل

قالت جياو لي يينغ، القنصل العام الصين الشعبية بالإسكندرية، إن مؤتمر الترويج لمعرض الاستيراد الدولي  هو المعرض الوطني الأول مع الاستيراد كموضوع له في العالم ، وهو مشروع رائد في تاريخ تنمية التجارة الدولية.

 وقد عقدت بنجاح لمدة عامين على التوالي، كانت مصر مشاركًا نشطًا في كلتا المناسبتين ، وكانت ضيف شرف الدولة في المعرض الأول.

وأشارت القنصل الصيني، إلى أن مصر هي نبض العالم والانضمام إلينا في المساهمة في اقتصاد عالمي منفتح وفي مجتمع مع مستقبل مشترك للبشرية، مشيرة إلى أن القنصلية العامة لدينا على استعداد للعمل مع الأصدقاء من جميع مناحي الحياة، بما في ذلك غرفة تجارة ألكساندر، لتعزيز التبادلات الاقتصادية والتجارية والتعاون بين بلدينا في إطار مبادرة الحزام والطريق، ولتعزيز الصين  شراكة إستراتيجية شاملة بين مصر إلى مستوى أعلى.

وأضافت خلال المؤتمر الذي عقد اليوم السبت في الغرفة التجارية بالإسكندرية إن  استضافة “CIIE” تعد مبادرة رئيسية من الصين لفتح أسواقها أمام العالم وهي منصة دولية لتعزيز التعاون المفتوح وتحقيق التنمية المشتركة.  نرحب بمزيد من الشركات المصرية لتحقيق أفضل استخدام لهذه المنصة واستكشاف إمكانات السوق الصينية الواسعة.

وأكدت أن كل من الصين ومصر حضارتان عريقتان ونتمتع بصداقة عريقة.  في السنوات القليلة الماضية ، بتوجيه قوي من رئيسينا ، دخلت الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر حقبة جديدة من التطور السريع.  يتمتع بلدينا الآن بثقة سياسية متبادلة قوية ، وتعاون عملي مثمر ، وتبادل ثقافي مثمر ، وروابط صداقة وثيقة بين الشعبين.  الصين هي الشريك التجاري الأكبر لمصر.  استثمرت الشركات الصينية أكثر من 7 مليارات دولار في مصر ، مما خلق أكثر من 30،000 وظيفة محلية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان