محافظة الإسكندرية: إزالة تعديات بمساحة 12800م2 على أراضي أملاك الدولة بحرم السكة الحديد بحى شرق تنفيذا للموجة ال14 لإزالة التعديات

ليلى خليل

تنفيذا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

تمكنت الأجهزة التنفيذية بالثغر من إزالة تعديات بمساحة 12800م2 على أراضي أملاك الدولة بحرم السكة الحديد بنطاق حى شرق. وذلك في إطار التوصيات الصادرة من وزارة التنمية المحلية بشأن تنفيذ الموجة الرابعة عشر لإزالة التعديات على أراضي الدولة.

هذا وقد قامت المهندسة سحر شعبان رئيس حي شرق، بشن حملة مكبرة مشتركة بمشاركة جميع الجهات المعنية، لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة ضد المتعديين على حرم السكة الحديد بمحطة النزهة القديمة،(شارع السادات) حيث تم إزالة وتطهير 12800 متر مربع من التعديات والتي شملت؛ مجموعة من المحلات جميعها تم بناؤها بطريقة عشوائية وبدون تراخيص.

علي الصعيد ذاته؛ أكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة مستمرة فى إزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة ومواجهة المخالفين وذلك في إطار تنفيذ  الموجة 14 لإزالة التعديات علي مستوي الجمهورية.

كما أكد أننا لن نترك متراً متعدي عليه من مخالف، ولن يتم التهاون مع أي محاولة للتعدي على أراضي الدولة مع الإلتزام الكامل بإسترداد حقوق الدولة دون إستثناء وتنفيذ القانون على كل المخالفات. موجها رؤساء الأحياء بالتصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص وإسترداد أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها، والتنسيق مع جهات الولاية لتلك الأراضي.

من الجدير بالذكر أن الموجة ال14 لإزالة التعديات تشمل جميع الأراضى التى لا يجوز تقنينها والحالات التى تقدمت بطلبات تقنين ولم يقوموا بسداد رسوم الفحص أو المعاينة وذلك وفقا لتوجيهات الكتاب الدوري الوارد في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان