محافظة كفرالشخ ترفع درجة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك

كتب:وسام امين

اصدر الدكتور مهندس” اسامة حمدى عبد الواحد ” محافظة كفرالشيخ ، تعليماته لرؤساء المراكز والمدن ورؤساء القطاعات والأجهزة المختلفة على مستوى المحافظة ، لرفع درجة الاستعداد خلال الأيام القادمة لاستقبال عيد الفطر المبارك بالمدن والقرى المختلفة . وتكثيف الرقابة التموينية والمرور بشكل دائم على الأسواق والمخابز وتوفير إسطوانات البوتاجاز والسلع الغذائية بالمنافذ وكذلك الرقابة على منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية . وفتح الحدائق العامة والمتنزهات أمام الجمهور والعمل على نظافتها لاستقبال الرواد خلال أجازة عيد الفطر المبارك ، وضرورة تكثيف حملات النظافة والتجميل بالشوارع وبمدن ومراكزالمحافظة.
شدد ” المحافظ ” بتوفير الخدمات العامة للمواطنين وتأمين المرافق العامة من كهرباء ومياه وصرف صحي وغير ذلك، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ، والمراكز الطبية والأسعاف لاستقبال أى حالات مرضيه والحالات الحرجة ، خلال أجازة العيد وتواجد الاطباء وفروع الإسعاف .
وأكد ” المحافظ ” أنه سيتم تنفيذ خطة شاملة بالتنسيق والتعاون بين جميع الأجهزة الرقابية وعمل الحملات الانضمامية ما بين الصحة والطب البيطري ومباحث التموين لتكثيف الحملات المرورية على الأسواق ومنافذ السلع الاستهلاكية ؛ للتأكد من صلاحية كافة السلع الغذائية واللحوم المعروضة ، حرصًا على سلامة المستهلك وضمانًا لجودة ما يتم عرضه بالأسواق، وطرح كميات إضافية بالأسواق والجمعيات الاستهلاكية ومنافذ السلع الغذائية من مستلزمات العيد ؛ وذلك لتلبية احتياجات المواطنين خلال عطلة العيد ، وذلك في إطار استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك .
موضحاً انه تقرر تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة برئاسة اللواء حسين الطاهر وكيل اول الوزارة_السكرتير العام للمحافظة وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن تابعة للغرفة الرئيسية للتواصل مع المواطنين وبحث شكواهم فورا والعمل على حلها من خلال غرفة عمليات مركزية بالمحافظة قائمة على مدار 24 ساعة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين على الخط الساخن رقم 114 .
ووجه ” المحافظ ” لمدير الحماية المدنية بإتخاذ أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وأفراد الحماية المدنية لمواجهة أي طوارئ قد تحدث أثناء العيد ، كما كلف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بأهمية متابعة عينات المياه وتشديد الرقابة على محطات التنقية والمعالجة ومياه الشرب وعمل ورديات الصيانة والأعطال على مدار 24 ساعة .
وشدد التعليمات للواء احمد خفاجة رئيس مدينة مصيف بلطيم بالاهتمام بالشواطئ وتوفير وسائل السلامة للمصطافين والإستعداد بخطة الإنقاذ ومراقبة حالة البحر والرياح أولاً باول حفاظاً على رواد المصيف واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم ، وكذلك توفير الخدمات الأساسية والمرافق بالمصيف خلال فترات العيد .
كما وجه ” المحافظ ” للشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، بحظر استخدام أية ساحات لصلاة العيد غير مرخص لها ، وحظر إقامة أى ساحات بعيد الفطر تنتمى لأى فصائل أو قوى سياسية حفاظًا على قدسية العيد والابتعاد نهائيًا بالدين والشعائر الإسلامية عن أى أمور سياسية .
وفى سياق متصل أكد ” الفقى ” أنه تم الانتهاء من تجهيز 295 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، على مستوى المحافظة ، وأن جميع الساحات تخضع لإشراف المديرية، وبها خطباء تابعون للأزهر، على ان يكون بكل مدينة ساحة رئيسية يحضر الصلاة فيها رئيس المدينة، ومدير إدارة الأوقاف، مع إخطار الأمن لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين المصلين ومنع اعتلاء غير الأزهريين للمنابر، مشددًا على الالتزام من قبل المصلين وعدم التجاوز حتى لا يتعرض أى شخص للمساءلة القانونية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان