محافظ الإسكندرية يشهد فعاليات حفل تخرج الدفعة ١٦ لجامعة سنجور

ليلى خليل

شهد الأستاذ الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية برفقة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والسيدة لويز موشيكيوابو، الأمين العام للفرانكفونية، اليوم بمكتبة الإسكندرية، فعاليات حفل تخرج الدفعة السادسة عشر لجامعة سنجور بالإسكندرية، والتي تقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وقدم محافظ الإسكندرية التهنئة لجميع الخريجين متمنيا لهم مزيد من النجاح والتفوق. وأعرب عن سعادته بوجود جامعة سنجور الفرانكفونية على أرض الإسكندرية لما لها من دورا في تعزيز التعاون بين الإسكندرية وكافة الدول الإفريقية، وتقوية الأواصر والصلات بين الدول الفرانكفونية، فضلا عن دورها الأساسي في إعداد كوادر بشرية متميزة تعمل على تنمية إفريقيا في المستقبل.

وعلي هامش الحفل، إلتقي محافظ الإسكندرية بالأمين العام للفرانكفونية وذلك لمناقشة تعزيز العلاقات في مجالات التعاون المختلفة، وتم استعراض بعض المشروعات التي يمكن أن تتم من خلالها التعاون بين الجانبين.

شهد حفل التخرج؛ الأستاذ الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والأستاذ الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، والأستاذ الدكتور هاني هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والأستاذ الدكتور تيري فاردال المدير التنفيذي لجامعة سنجور، والسفيرة فاطمة الزهراء عتمان ممثلة وزارة الخارجية المصرية، وعدد كبير من سفراء المدن الفرانكفونية الأوروبية والأفريقية.

يذكر أن جامعة سنجور هي جامعة يتم فيها الدراسة باللغة الفرنسية، وتقدم دراسات عليا في مجالات إدارة الأعمال والبنية والصحة والثقافة وغيرها من المجالات الأخري، ويضم مجلس الإدارة لها أعضاء من مصر وفرنسا وكندا وسويسرا وبلجيكا والدول الإفريقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان