محطات الري تنجح في حماية الإسكندرية والبحيرة من الغرق

أميرة إبراهيم /
نجحت وزارة الموارد المائية والرى  من إنقاذ محافظتي البحيرة والإسكندرية من الغرق بسبب الامطار الغزيرة التى سقطت خلال اليومين الماضيين من خلال 900 محطة رفع منتشرة فى الدلتا، والتي تمكنت خلال من حماية محافظات الدلتا من الغرق وقامت برفع ما يقرب من 500 مليون متر مكعب من مياه السيول والأمطار .
وأشارت وزارة الرى الى انه جارٍ الاستعداد للنوات القادمة وخصوصا نوة المكنسة من خلال رفع حالة الطوارئ لكافة محطات الرفع التابعة للوزارة والمتابعة المستمرة للمجاري المائية ومراقبة المناسيب على مدى الساعة وسحب المياه الزائدة في الأراضي الزراعية.
وقال المهندس محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا انه تم تصريف مياه الامطار الزائدة في قرية الجزائر جنوب الاسكندريه في مصرف تعمير الصحارى إلى ترعة مريوط، لحماية القرى الواقعه في نطاق المصرف، وذلك لفتره مؤقته لحين استقرار المناسيب بالمصرف، واستيعاب مياه الامطار الزائده، ودون حدوث أي خسائر، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى والجهات المعنية .
وأضاف ان جاهزية المحطات والاستعداد لموسم الأمطار والسيول والمرور بشكل دائم على كافة المحطات ساعدت فى حماية الاسكندرية من الغرق .
قال إن مهندسي المصلحة جرى توزيعهم على المحطات لمواجهة الحالات الحرجة وعمل المرور الدائم على جميع المحطات، مشيرًا إلى أن محافظتي الإسكندرية والبحيرة تعرضتا لسيول شديدة، مؤكدًا أن المحطات تجري عمليات صرف المياه وامتداد الأماكن التي بها أعطال بوحدات الطوارئ.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان