ميناء الإسكندرية يستقبل المشاركين في منتدى الحوار المصري الإيطالى الثانى حول النقل البحرى واللوجيستيات

ليلى خليل

استقبل ميناء الإسكندرية وفد من المشاركين في منتدي الحوار المصري الإيطالي الثاني حول النقل البحري واللوجستيات وذلك في يومه الثاني .
هذا وقد وجه الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية المختصين بالميناء ببحث سبل وأوجه التعاون بين ميناء الإسكندرية وموانئ الجانب الإيطالي طبقاً لتوجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الذي أكد على حرص الحكومة المصرية واهتمامها بدعم منظومة النقل البحري الذى يعد أحد ركائز التنمية الإقتصادية للدول .
هذا وقد بدأ اللقاء بكلمة للواء بحري حسام الرويني نائب رئيس ميناء الإسكندرية للتشغيل ، ثم عرض تقديمي وضح الاستراتيجية الشاملة لتطوير ميناء الإسكندرية وزيادة قدرته التنافسية في ضوء توجه الدولة نحو تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والأفريقي والعالمي ، وكذلك عرض فرص الإستثمار بالميناء ، وجهوده في جذب الخطوط الجديدة ، كما تم عرض الخطوات التي اتخذها الميناء لتبسيط الإجراءات على المتعاملين فى الأنشطة المرتبطة بالنقل البحري والموانئ ، وكذلك خطوات رفع معدلات الشحن والتفريغ وتقليل مدة بقاء السلعة في الميناء .
هذا وقد بدأت مناقشات من خلال ورش عمل فنية عقدت بين الجانبين المصري والإيطالي .
وشهد المنتدى حضور نائبي رئيس ميناء الإسكندرية للتشغيل والإستثمار وقيادات الميناء والملحق التجاري الايطالي ووفد رفيع المستوى من الموانئ الإيطالية ولفيف من كبار الخبراء والمختصين في مجال النقل البحرى .
ويذكر أن السيد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير شهد في اليوم الأول للمنتدي توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لميناء الاسكندرية وهيئة ميناء ليفورنو للدخول بمشاريع وتحقيق ربط اليكترونى .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان