«هوريزون» الإماراتية تستعد لضخ أولى استثماراتها فى مصر الأيام المقبلة

أميرة إبراهيم /
أعلن الشيخ ماجد النعيمى رئيس الديوان الأميرى لإمارة عجمان، ورئيس المجموعة الإماراتية للتنمية “هوريزون”استعداد المجموعة لضخ أولى استثماراتها فى السوق المصرى والذى يعد الأضخم للمجموعة من حيث التكلفة.
وقال النعيمى، إن الاستثمارات الجديدة ستوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، لافتًا إلى أن المجموعة ستعلن خلال الأيام المقبلة عن استثماراتها الجديدة، وذلك بحضور عددًا من أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى بالقاهرة وعلى رأسهم السفير الإماراتى.
وأضاف رئيس الديوان الأميرى لإمارة عجمان، أن اتجاه مجموعة “هوريزون” للتنمية الإماراتية لضخ استثماراتها الضخمة فى مصر، جاء نظرًا للثقة القوية التى حققها الاقتصاد المصرى خلال الفترة الأخيرة، إلى جانب جهود الدولة المصرية لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية مما جعلها الوجهة الأولى للاستثمار فى إفريقيا، ونجاح الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى الخطوات الإصلاحية للاقتصاد المصرى خلال الفترة الماضية.
وأشار الشيخ ماجد النعيمى، أن مناخ الاستثمار فى مصر واعد نظرًا لما حققته القاهرة من طفرات استثمارية كبيرة، وفقًا لما أعلنه البنك الدولى والمؤسسات المالية العالمية، بالإضافة إلي تصريحات الرئيس السيسى، الأخيرة بالاستثمار فى منطقة كينج مريوط، والتى ستشهد انطلاقة عالمية للاستثمار فيها مجموعة  هوريزون بالتعاون مع مجموعة انفينتى فيجن Infinity Vision والتى تعتبر أول مجموعتان عربيتان تتسابقا للاستثمار فى هذه المنطقة.
وقال رئيس المجموعة الإماراتية للتنمية، إن خطوات مصر الثابتة لجذب الاستثمارات العربية المختلفة فى كافة القطاعات كان سببًا رئيسيًا للدخول فى السوق المصرى، إضافة إلى كون مصر أرض خصبة للاستثمار فى شتى المجالات نظرًا لعدد السكان الكبير بها والذى يصل إلى 100 مليون مواطن، بالإضافة إلى الاتفاقيات التى وقعتها مع عدد كبير من التجمعات العربية والإفريقية.
ومن جانبه أشار الشيخ صالح الزرعونى، رئيس مجلس إدارة شركة “إنفينتي فيجن”، إلى أن مشروع “سيتى ووك” الذى سيتم إطلاقة يعد نموذج لمراكز التسوق الغير مسبوقة فى مصر ويحمل مفاجآت فى التصميم والتشغيل، وسيكون مركزًا فريدًا من نوعه حيث يمتلك المكان مقومات تصميمية وتنفيذية وتشغيلية، ويتميز بحضور أهم الماركات العالمية والترفيهية والخدمية فى المطاعم وقطاع التجزئة  والخدمات والأنشطة الترفيهية.
وفى السياق ذاته أوضح هانى خليل، العضو المنتدب لشركة “إنفينتى فيجن”، أنه خلال الأيام المقبلة سيتم الإعلان فى مؤتمر صحفى عن كافة التفاصيل للمشروع إلى جانب الشركات العالمية المتواجدة به، مشيرًا إلى أن المجموعة اتخذت محافظة الإسكندرية كواجهة أولى لقبلة مشاريعها فى مصر والتى ستبدأ بمشروع “سيتى ووك” الضخم، منوهًا إلى أن المجموعة تستهدف خلال الخمس سنوات الأولى إلى الانتهاء من تشييد 6 مراكز تجارية فى مصر، وأن مناطق الجونة والساحل الشمالى والعاصمة الإدارية الجديدة والشيخ زايد هى الوجهات المقبلة للمشروع بعد الإسكندرية.
وتعد مجموعة “هوريزون” للتنمية الإماراتية، أحد أهم المؤسسات التى تعمل بمجال إنشاء وتنمية المراكز التجارية وإدارة أسواق التجزئة فى الوطن العربى، رغم إنشائها عام 2016، ذلك لكونها تدار من خلال مجموعة من الخبراء فى مجال التصميمات المعمارية.
مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.