هيثم السعيد … فى أول حديث بعد حل إتحاد كرة السلة

أحمد السيد :

لاول مرة يتحدث كابتن منتخب مصر لكرة السلة الكابتن هيثم السعيد منذ إنتهاء إنتخابات إتحاد السلة يوم 26 أغسطس 2017 بخصوص العوار الذى شابة العملية الانتخابية لاتحاد السلة وبعد صدور قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضى والذى يقضى بإلغاء انتخابات اتحاد كرة السلة برئاسة مجدى أبو فريخة بناءً على الطعون المقدمة من هيثم السعيد ومحمد الجبلاوى ونادر زكى كان للموقع لقاء مع الكابتن هيثم السعيد لتوضيح الامور .

وكان السعيد قد رفض التحدث أكثر من مرة قبل صدور الحكم وأكد أنة سوف يتكلم بعد صدور الحكم بصرف النظر عن نتيجة الحكم .

وفى حديث خاص مع الكابتن هيثم السعيد قال :

*فى البداية أود أن أوضح شىء هام جدا أننى لست فى خصومة شخصية مع أى شخص على الاطلاق فانا أرتبط بعلاقات طيبة جدا مع جميع أسرة كرة السلة المصرية والغرض من الطعون هو إثبات حقى وحق ال 21 نادى الذين أعطونى ثقتهم فى الانتخابات.

*الحمد لله لقد أنصفنا مركز التسويات والتحكيم الرياضى وفمنا بأستخدام كافة الطرق الشرعية لاثبات حقنا وتم قبول الطعون التى تقدمنا بها وكان من الممكن أن نتقدم ب 12 طعن وكلها طعون قوية مما سوف يستلزم وقتا كبيرا لدراسة هذة الطعون وإكتفينا بتقديم 4 طعون لسرعة الفصل وحتى لا نطيل فترة التقاضى وكان للكابتن محمد الجبلاوى دور كبير فى هذة المهمة الصعبة .

*لقد تم إبطال صوت نادى أكتوبر ونادى المريخ … فى المادة الثامنة لا يجوز ان يكون مندوب الهيئة ذو صلة قرابة وحتى الدرجة الرابعة لاحد المرشحين وهتاك صلة قرابة من الدرجة الثانية والرابعة … والمادة التاسعة ألزمت إتحاد السلة بالتحقق من ذلك وهو مالم يفعلة الاتحاد… والغريب أن الكابتن محمد الجبلاوى قبل الانتخابات باربعة أيام قد أثار نقطة صلة القرابة لمندوب 6 أكتور باحد المرشحين باللجنة الاوليمبية رسميا ولم يتحرك أحد رغم علم إتحاد السلة بصلة القرابة.

*وفى حيثيات المحكمة قالت أنة كان يجب على إتحاد السلة أن يتحقق من عدم وجود صلة قرابة بين مندوبى الهيئة والمرشحين عن طريق كتابة تعهدات لمندوبى الهيئة بانة لا توجد صلة قرابة مع اى من المرشحين وبذلك يكون إتحاد السلة قد أخل بمجريات العملية الانتخابية .. وعلى إفتراض ان هذان الصوتان كانا لهيثم السعيد يكون فى هذة الحالة ضمن أعضاء إتحاد السلة .

*وفى قرار عجيب يحسب ضمن نوادر وطرائف … تم إخراج مندوب سكر إدفو الرسمى والمدرج أسمة بالكشوفات وشطب أسمة ووضع أسم أحد الاشخاص بدلا منة عن طريق رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات دون إثبات ذلك ودون توضيح لماذا تم إخراج المندوب الرسمى وإحضار مندوب أخر ليس لة صفة للادلاء بصوتة بالعمد وهى علامة إستفهام كبيرة وهذا ليس من سلطة رئيس اللجنة .

*طالبنا إتحاد السلة ان يطلب من المندوبيين صورة من قرار مجلس الادارة لتفويض المندوب للتاكد من شخصيتة حتى لا يدخل اى شخص ويدعى انة مندوب نادى كذا مثلا …وقد رفض اتحاد السلة هذا الطلب .

*المحكمة طلبت صورة من قرار مجلس إدارة نادى الصيد لتعيين مندوب النادى وجاء الرد كالتالى ..نادى الصيد يفوض رئيس النادى لاختيار أحد الاعضاء لحضور الجمعية العمومية ..وهذا خطأ لان القرار يجب أن يكون قرار مجلس الادارة وقد رات المحكمة ان قرار نادى الصيد بة عوار وقد تم إبطال صوت نادى الصيد .

*لا يضيع حق ووراءة مطالب .. الحمد لله لقد أنصفنا القضاء الشريف النزية وكان قرار حل إتحاد السلة واجب التنفيذ من تاريخة ( 27 نوفمبر 2017) وهو حكم نهائى .

 

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان