20 ألف جنيه سعر “الشقة” في مشروع المليون وحدة

1922515_824594300885135_1762634899_n

سمر الديب

قالت مصادر رسمية، أن أسعار الوحدات السكنية بمشروع المليون وحدة ستكون في متناول “طبقة الفقراء ” ويبدأ سعر الوحدة بما يقرب من 20 ألف جنيه حسب المساحة والمرافق.
وعلى حسب المعلومات فإن المرحلة الأولى من تنفيذ المشروع ستكون بداية أغسطس من العام الجارى على أن تنتهى تلك المرحلة في يناير من عام 2016، ويشرف على المشروع بأكمله الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية وبعمالة من أبناء الوطن.
مشروع المليون وحدة سيكون داخل معظم المدن الجديدة في مختلف المحافظات حتى يتم استيعاب الشباب في جميع أنحاء الوطن.
قالت شركة أرابتك القابضة، أكبر شركة تشييد مدرجة في بورصة دبي، اليوم الأحد: إنها وقعت مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع المصرية لبناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل بتكلفة 280 مليار جنيه (40.2 مليار دولار).
وقالت “أرابتك” إن تلك المجمعات السكنية ستقام في 13 موقعا في مختلف محافظات مصر على مساحة إجمالية تزيد على 160 مليون متر مربع، على أن تبدأ أعمال الإنشاء في الربع الثالث من هذا العام، وتسلم أول وحدة سكنية مطلع عام 2017، وينتهي المشروع بالكامل قبل عام 2020.
وقال حسن اسميك، الرئيس التنفيذي لأرابتك القابضة، في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة يوم الأحد: إن مصر ستقدم الأرض مجانا للمشروع وسيتم الاتفاق مع نحو 40 بنكا في مصر لتقديم تسهيلات لمحدودي الدخل، وإن الوحدات ستقدم بأسعار مخفضة للشبان.
وقالت أرابتك في البيان الصحفي: إن شركتها التابعة أرابتك للإنشاءات في مصر ستتولى تنفيذ المشروع الذي من المتوقع أن يوفر مليون فرصة عمل للشبان المصريين.
وسيقام المشروع في مدن العبور والعاشر من رمضان ومدينة بدر ومدينة برج العرب الجديدة ومدينة السادات ومدينة الفيوم الجديدة ومدينة بني سويف الجديدة والمنيا الجديدة وأسيوط الجديدة وسوهاج الجديدة وقنا الجديدة وطيبة الجديدة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان