أتحاد المصريين بالسعودية أنتهت من كافة الأستعدادات لبدء التصويت علي الأنتخابات الرئاسية

أميرة إبراهيم /
أكد رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع السعودية د.سعيد يحيى، أن الاتحاد سيوفر نحو 62 اتوبيسا لنقل المصريين للأداء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ابتداء من يوم الجمعة المقبل وحتى يوم الأحد في كل من: جدة والرياض. 
وأوضح يحيى، أن هناك 30 أتوبيس خصصها الاتحاد للمدن التابعة للقنصلية العامة في جدة و8 أتوبيسات من داخل مدينة جدة، بالإضافة الى نحو 25 أتوبيسا للمدن التابعة للقنصلية المصرية في الرياض.
وصرح إن الأتوبيسات الخاصة بجدة تتيح لأي مصري أداء مناسك العمرة قبل أو بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.
وأوضح انه تم تشكيل غرفة العمليات لاستقبال اتصالات المصريين في أي وقت لمساعدتهم في الإدلاء بصوتهم في الانتخابات ويمكن الاتصال على رقم: 0500054094.
وقال الاتحاد اتفق مع القنصلية العامة في جدة على تمديد جوازات السفر المميكنة المنتهية لمدة ستة أشهر إضافية بحيث يكون ساريا حتى يتم تجديده”.
وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من 20 شابا في جدة للذهاب إلى مواقع تجمعات المصريين في جدة وحثهم على الانتخابات وتوفير أتوبيسات لنقلهم من مواقع تجمعهم.
وقال خالد عتمان عضو مجلس ادارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع السعودية عن منطقة الرياض،  أن الاتحاد انتهى من كافة استعداداته للانتخابات الرئاسية وسيوفر 25 اتوبيسا من داخل الرياض ومن المدن التابعة لها مثل القصيم والخرج والأحساء وحفر الباطن والجبيل بالإضافة الى أتوبيسات ستتحرك من امام المكتب الثقافي المصري بالرياض ومنفوحة والنسيم ونادي المصريين في ديراب.
يذكر أن السفارة المصرية في الرياض والقنصلية العامة في جدة انتهت من كافة الاستعدادات لبدء التصويت على الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة المقبل وتستمر ثلاثة أيام متتالية حيث تم تجهز كافة اللجان المقدرة بنحو 37 لجنة فرعية منها 22 لجنة في القنصلية المصرية في جدة و١٥ لجنة بمقر السفارة بالرياض  كما تم تعزيز السفارة والقنصلية بنحو 70 موظفا من مصر نصفهم في الرياض والنصف الاخر في جدة وذلك لتسهيل العملية الانتخابية للمواطنين المصريين في السعودية،فضلا عن تجهيز المواقع الخاصة بالانتخابات وتوفير خيمة ضخمة مكيفة كاستراحة لاستقبال الناخبين.
ودعا الاتحاد العام للمصريين في السعودية المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية إلى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة 2018 وذلك بمقر السفارة المصرية بالرياض أو القنصلية العامة في جدة وذلك في أيام الجمعة والسبت والأحد(16 و17 و18 مارس 2018) من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءاً.
مقالات ذات صلة