أمن القاهرة.. يستهدف فيلا الشروق والقبض علي تشكيل عصابي

أميرة إبراهيم/
تمكنت الأجهزة الأمنية فى القاهرة من إلقاء القبض على 13 شخصًا كونوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.
وكان اللواء أشرف الجندى، مدير امن القاهرة قد تلقى إخطارًا من قسم شرطة الشروق بقيام أحد الأشخاص باستئجار إحدى الفيلات واستغلالها فى ممارسة أعمال النصب والاحتيال، ودلت التحريات عقب استهداف الفيلا عن ضبط 13 شخصًا وبحوزة اثنين منهم هاتف محمول يحوى مقاطع فيديو لأماكن مقابر أثرية وصور لقطع أثرية طبنجه صوت و4 طلقات صوت.
كما عُثر بداخل الفيلا على عملات مالية مقلدة بإجمالى 720 ألف دولار، وماكينة عد أموال، وجهاز كشف معادن يستخدم للكشف عن الأماكن الأثرية، وتمثال على شكل فرعونى “مقلد”، وبصحبتهم 3 آخرين “أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول” وبحوزتهم حقيبة بداخلها مبلغ مالى.
وأقر أحدهم فى التحقيقات التى أجريت معه بتكوينه تشكيلاً عصابياً بالاشتراك مع باقى المتهمين تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب على المواطنين، عقب إيهامهم بقدرته على تحديد المناطق الأثرية واستخراج القطع الأثرية من داخلها بمحافظة البحيرة مقابل تحصلهم على مبالغ مالية من عملائه الراغبين فى شراء تلك القطع عقب استدراجهم بمعرفة أحد المتهمين للفيلا محل الضبط والمستأجرة بمعرفته لاستغلالها فى مزاولة نشاطهم الإجرامى، وأفاد بحيازته للمبالغ المالية المزيفة بقصد استخدامها فى أعمال النصب على المواطنين.
واعترف بتحصله عليها من أحد الأشخاص جارٍ تحديده وضبطه، وأقر باقى المتهمين بأقواله، وأنهم قاموا باستقطاب الثلاثة أشخاص المضبوطين بصحبتهم بدعوى معاينة التمثال المشار إليه تمهيدا لشرائه، بمواجهة العملاء أقروا بحيازتهم للمبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم كمقدم لشراء التمثال عقب إيهام المتهمين لهم بكونه أثرى.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان