“أنربك” تشارك في يوم المرأة بمؤتمر ايجبس 2019

محمود الجندى /
اكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على تزايد دور المرأة فى قطاع الطاقة ومختلف مجالات صناعة البترول والغاز وهو ما دفع مؤتمر ايجبس 2019 لتخصيص يوم كامل لمناقشة الوضع الحالى للمرأة وسبل تعزيز مشاركتها فى الانشطة البترولية ودعمها فى المنافسة والابتكار وتولى المناصب القيادية
كما أشارالى ان قطاع البترول يتشرف بأن المرأة تمثل 30%من نسبة القيادات بالقطاع لافتا الى ان المرأة جزء هام من مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذى يتم التقدم فيه بخطوات واضحة وتحقيق نجاحات وتميز فى بلوغ اهدافه .
جاء ذلك خلال كلمته امام جلسة المرأة فى الطاقة فى مؤتمر ايجبس 2019 بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الادارى . وأكد الملا ان تكريم المرأة فى هذا المؤتمر كحدث رئيسى فى فعالياته حق اساسى يؤكد ايمان قطاع البترول بأهمية وكفاءة الدور الذى تلعبه المرأة فى منظومة العمل البترولى مشيرا الى ان حضور وزيرة التخطيط لهذه الجلسة وتقديم نماذج ناجحة تعمل بهذه الصناعة الحيوية يأتى من قبل تحفيز المرأة العاملة فى قطاع البترول للمنافسة بقوة فى تنفيذ الاعمال وهو ماينعكس ايجابا على القطاع ونتائج اعماله .
واكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والاصلاح الادارى على الدور الهام للمرأة فى الحياة العامة بمصر وتميز الكثيرات فى مجال اداء الاعمال وتوجه الدولة نحو تعظيم هذا الدور ضمن استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر لعام 2030 وتوفير فرص التميز والتمكين  مشيرة الى تولى المرأة 8 حقائب وزارية فى الحكومة الحالية و15% من نواب البرلمان لافتة الى اهتمام الحكومة الموسع بازالة العقبات امام تمكين المرأة وزيادة مساهمتها في النمو الاجتماعى من خلال 7 برامج وهى اختيار نموذج كقدوة ومثل اعلى ووضع اطار تشريعى لتمكينها وتحقيق المزيد من المساواة والتمكين من استخدام تكنولوجيا المعلومات والقيادة وتوفير برامج لرعاية الاطفال ، مشيرة الى دعم الحكومة لنشر تلك الثقافة فى المجتمع . هذا وقد شارك عدد من ممثلي المرأة بقطاع البترول .
كما أكدت رحاب عبد البر مدير إدارة الأيزو بشركة أنربك ان الغرض من المشاركة هو تدعيم دور المرأة كقائد فى العمل وكيفية الوصول إلى كل ماهو جديد فى مجال عملها وتطويره وتحقيق الإنجازات التى تفيد الشركة وتفيد قطاع البترول باكمله . وأشارت أنها شرحت للوفود الأجنبية دور شركة أنربك في تلبية السوق المحلي من البنزين وأكدت علي اهمية انشاء وتشغيل مشروع ال CCR الجديد وأهمية العائد الاقتصادى من خلال تقليل الاستيراد . وأضافت أن دور المرأة في شركة أنربك كان متميزا في نجاح مشروعات الشركة مشيرة الي ان مدير مشروع انتاج البنزين المهندسة غادة عبد الحميد نموذجا يحتذي به في نجاح المرأة وقيادتها للاعمال الأكثر أهمية .
وفى نهاية الجلسة تم تكريم الفائزات بالجوائز المخصصة من المؤتمر حيث فازت بجائزة القيادة النسائية المقدمة من شركة توتال المهندسة عزة كامل مساعد رئيس شركة الوسطانى للاستكشاف وفازت بجائزة الجيل القادم المقدمة من شركة اباتشى المهندسة سارة منصور مهندسة تحكم بشركة جاسكو وفاز بجائزة المبدعين الأكاديميين فى مجال التكنولوجيا والعلوم والهندسة المقدمة من شركة بيكر هيوز نادين التناهى من الجامعة الأمريكية كما فازت شركة اكسون موبيل ايجيبت بجائزة شركة العام.

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.