إحالة 4 أطباء بمستشفى ميت غمر للمحاكمة تسببوا فى وفاة إحدى السيدات

اللواء الاخبارية :

أمرت النيابة الإدارية، بإحالة 4 أطباء بمستشفى ميت غمر العام للمحاكمة، على خلفية ما نسب إليهم من التسبب في وفاة إحدى المريضات التي دخلت المستشفى وكانت في حالة وضع، وتم إجراء الولادة وتركها تعاني من نزيف حاد دون تدخل طبي صحيح إلى أن دخلت في حالة صدمة ترتب عليها توقف عضلة القلب والوفاة.

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن النيابة الإدارية بميت غمر كانت قد تلقت بلاغا من مديرية الشئون الصحية بالدقهلية بشأن الواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات بمعرفة إسماعيل عبد الله، وكيل أول النيابة، بإشراف المستشار حامد شعبان سليم، مدير نيابة ميت غمر الإدارية، في القضية رقم 1043 لسنة 2017.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة طبية متخصصة من استشاريي النساء والتوليد والحالات الحرجة لفحص الواقعة، وقدمت اللجنة تقريرها للنيابة الذي خلص إلى أن الضحية دخلت المستشفى بتشخيص إجراء عملية ولادة طبيعية، وتمت الولادة بشكل طبيعي بعد دخولها بحوالي 45 دقيقة، وبعد إجراء الولادة حدث نزيف شديد للمريضة نتيجة جروح عميقة بعنق الرحم، مما أدى إلى إصابتها بصدمة عصبية نتيجة للنزيف الشديد حتى الوفاة.

واحالت النيابة المتهمين للمحاكمة العاجلة، لما نسب إليهم من الإهمال الطبي الجسيم في التعامل مع حالة المريضة، وتركها تنزف دون تدخل طبي صحيح حتى الموت.

مقالات ذات صلة