إطلاق موقع الدكتور مصطفى الفقي الإلكتروني

ليلى خليل

يعد الدكتور مصطفى الفقي أحد أبرز كتاب المقالات المصريين؛ حيث يشارك بشكل دوري منذ حوالي خمسين عامًا في العديد من الصحف المصرية والعربية الرائدة؛ بكتابه مقالات تتناول الشأن السياسي والاجتماعي العام تارة، وتوثق لشخصيات ومراحل من تاريخنا المصري والعربي المعاصر تارة أخرى.

فقد تم أُطلاق امس  الموقع الإلكتروني للدكتور مصطفى الفقي باللغتين العربية والإنجليزية، تكليلاً لمسيرته المهنية كدبلوماسي مرموق وكأحد أبرز المثقفين المصريين، وكمدير لمكتبة الإسكندرية.
ويتضمن الموقع سيرة الدكتور مصطفى الفقي الذاتية والجوائز والأوسمة التي حصل عليها، والمقالات التي كتبها أو كُتبت عنه في الصحافة المصرية والعربية والأجنبية، واللقاءات التلفزيونية التي أجراها، والكتب التي ألّفها وكتبها آخرون عنه، بالإضافة إلى ألبوم يحتوي على الكثير من الصور التي التقطت له في مناسبات عامة وخاصة.
يذكر أن الدكتور مصطفى الفقي تقلّد منصب مدير مكتبة الإسكندرية في مايو 2017 خلفًا للدكتور إسماعيل سراج الدين.
ويحظى الدكتور الفقي بمسيرة مهنية حافلة؛ حيث تقلد العديد من المناصب في السلك الدبلوماسي المصري بعد حصوله على دكتوراه الفلسفة في العلوم السياسية من جامعة لندن، وعمل سفيرًا لمصر في العديد من الدول بالإضافة إلى عمله في الرئاسة المصرية، كما تقلد العديد من المناصب المرموقة في هيئات عربية ودولية، وهو أحد مؤسسي الجامعة البريطانية في مصر وأول رئيس لها. كما يحاضر الفقي في العديد من الجامعات المصرية والدولية، وله عشرات الإصدارات والعديد من الإسهامات في القطاع الأكاديمي والثقافي وفي المجتمع المدني. كما كان مرشح مصر الرسمي لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية عام 2011.

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.