إنطلاق ماراثون” زايد الخيري “تحت شعار “اجري في الخير – كل خطوة تفرق” ..بالأقصر

اميرة إبراهيم /

انطلق صباح اليوم الجمعة بمحافظة الأقصر ماراثون زايد الخيري تحت شعار “اجري في الخير – كل خطوة تفرق” في نسخته الرابعة كأول وأكبر حدث خيري  وذلك بالتعاون مع مؤسسة الأورمان والأقصر على أن يخصص عائده لدعم مستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالمجان في صعيد مصر.

 شهد انطلاق المارثون محمد بدر محافظ الاقصر وجمعة الجنيبي سفير دولة الإمارات بالقاهرة والفريق محمد هلال الكعبى، رئيس اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيري، واللواء عصام الحملي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد.

 بدأ التجمع والاستعداد للماراثون في السابعة صباحًا وأطلقت شارة بدء السباق في الساعة الثامنة من أمام معبد الكرنك بمدينة الأقصر بمشاركة أكثر من 6 آلاف متسابق من الأقصر والمحافظات المجاورة بينهم نحو 24 من ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى 500 متطوع وأكثر من 60 إعلاميًا وصحفيا للتغطية.

 وقال محمد كامل، رئيس الشركة الراعية للماراثون إن المشاركين سيقطعون مسافة تبلغ حوالي 10 كيلو مترات وتبدأ من أمام معبد الكرنك مرورا بشارع الكورنيش، وميدان أبو الحجاج، وشارع معبد الكرنك، وأعلي طريق الكباش وصولا إلى كوبري المطار، وطريق النجع الطويل، وعودة مرة أخرى إلي معبد الكرنك.

وتم الإعلان عن رصد مبلغ مليون ونصف جنية للفائزين الـ500 الأوائل بالماراثون وكذلك التبرع بالريع الخاص بالماراثون لصالح بناء وإنشاء المرحلة الثالثة بمستشفى شفاء الأورمان لعلاج مرضى السرطان بالصعيد.

ويشارك في الماراثون حوالي 6301 مشترك من الإسكندرية وبني سويف وأسيوط والبحر الأحمر وقنا والأقصر، بينهم 24 من ذوي الاحتياجات الخاصة ويقوم بتغطتيه 58 صحفيا.

وتزينت الأقصر بـ 750 جدارية ،وتم تركيب جدارية هى الأضخم فى صعيد مصر، ويصل حجمها إلى 600 متر مربع، وإعداد كافة التجهيزات الفنية بطول خط سير الماراثون، الذى يجرى وسط المعابد الفرعونية بالمدينة.

 

نتيجة بحث الصور عن إنطلاق ماراثون زايد الخيري تحت شعار "اجري في الخير – كل خطوة تفرق" بالأقصرنتيجة بحث الصور عن إنطلاق ماراثون زايد الخيري تحت شعار "اجري في الخير – كل خطوة تفرق" بالأقصرنتيجة بحث الصور عن إنطلاق ماراثون زايد الخيري تحت شعار "اجري في الخير – كل خطوة تفرق" بالأقصر

 

مقالات ذات صلة
التعليقات
Loading...