اجتماع طارئ لمنظمة الصحة العالمية بشأن انتشار نسخ متحورة من فيروس كورونا

أميرة إبراهيم /
أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن لجنة الطوارئ تدرس اليوم الخميس، النسخ المتحورة من فيروس كورونا المستجد والتي تقلق سلطات دول العالم.
استدعت لجنة خبراء المنظمة التي تجتمع كل ثلاثة أشهر، قبل موعدها بأسبوعين، لبحث تلك النسح المتحورة والتي تتطلب نقاشاً سريعاً، وستصدر توصيات لمنظمة الصحة العالمية وولدول الأعضاء في ختام اجتماع الخميس، على ما جاء في بيان للمنظمة نشر في جنيف.

في سياق متصل، أعلنت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، أن السلالة المتحورة من كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا منتشرة الآن في 50 بلداً، أما السلالة التي تم رصدها في جنوب إفريقيا موجودة في 20 بلداً.

أشارت المنظمة إلى رصد نوع آخر مثير للقلق لفيروس كورونا السمتجد في اليابان، قد يؤثر على الاستجابة المناعية ويحتاج إلى مزيد من التحقيق.
في سياق أخر، أكدت المنظمة أمس الأربعاء، أن العام الثاني من وباء كورونا سيكون أصعب من السابق، لافتة إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم تجاوز 90 مليونا.
أشارت المنظمة، في تقريرها، إلى أنه حتى اليوم 13 يناير، تم تسجيل 90.054.813 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينما تم تسجيل 1.945.610 حالة وفاة جراء الفيروس.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان