” التأمينات” تعلن موعد صرف معاشات يوليو بزيادة 13%

أميرة إبراهيم /
تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات شهر يوليو الخميس الأول من يوليو المقبل بالزيادة الجديدة والتي تبلغ 13% بنسبة تكلفة سنوية 31 مليار جنيه.
أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، فإنه تقرر زيادة المعاشات يوليو من كل عام لمواجهة زيادة التضخم وفقا للمادة 35 من قانون المعاشات رقم 148 لسنة 2019.
وأضاف رئيس الهيئة أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يصل إلى 10.5 مليون من أصحاب المعاشات والمستحقين موضحاً أن تحديد نسبة الزيادة السنوية للمعاشات يتم حسابها وفقا لمتوسط معدلات التضخم.
أكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه سيتم الصرف لأصحاب المعاشات من خلال منافذ الصرف المنتشرة على مستوى المحافظات والتى تصل إلى 19 ألف منفذ.
وأكد رئيس هبة التأمينات أنه فى ظل مواجهة فيروس كورونا، يتم العمل على اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المتعاملين والموظفين والمجتمع بشكل عام، سواء من خلال التعقييم المؤتمرات من خلال نشر الوعي  بين كل الفئات المستهدفة.
وأكد رئيس الهيئة أنه سيتم إتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم حيث تعمل الهيئة على التفكير خارج الصندوق لاصحاب المعاشات حيث تم توفير كروت الصرف “ميزة”، والمحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول، للاستخدام فى المشتريات والمبيعات خطوة هامة لأكثر من 10 مليون مستحق للمعاش، بالإضافة إلى استخدمها فى جميع الخدمات والمطبوعات الحكومية مما يوفر الجهد والتعب على أصحاب المعاشات.
ونجحت الهيئة القومية للتأمينات من الانتهاء من صرف 4 دفعات العلاوات الخمسة والتى انتهت شهر أبريل الماضي، بتكلفة بلغت 28 مليار جنيه، كما نجحت الهيئة فى إعطاء مهلة لبعض المؤسسات فى تخفيض نسب اشتراكاتهم المتأخرة وهو ما استجابت به معظم المؤسسات .
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان