” التعليم” تحقق في واقعة احتجاز طفلة داخل المدرسة لعدم دفع المصروفات

أميرة إبراهيم /
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني أن الوزارة تحقق في واقعة احتجاز طفلة داخل المدرسة “قومية الأهرام بمصر الجديدة” بسبب عدم سداد المصرفات مؤكدا أن ما حدث ليس من حق المدرسة .
وأكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي الدكتور أحمد سمير فرج أن عدم التزام المؤسسات التعليمية أو شركات النقل بتنفيذ قرار مجلس الإدارة يعد مخالفة لنصوص المادتين 25 و56 من قانون حماية المستهلك وتتراوح عقوبتها إلى الغرامة من 20 ألف وحتى مليون جنيه.
ودعى الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن (19588) من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس آب على رقم (01281661880) أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) (www.cpa.gov.eg) أوالتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية (جهاز حماية المستهلك).
يذكر أن العام الدراسي الجديد بدأ ١٧ أكتوبر الماضي، وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة وضعت خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق العمل على تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.
وأضاف شوقي، أنه تم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، فضلاً عن توفير أماكن عزل داخل المدارس في حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء ويتم التنسيق في ذلك الأمر مع وزارة الصحة.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان