الرسالة اليومية للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية

اللواء الأخبارية

 

تستمر البعثة الدولية المحلية المشتركة في متابعة إجراءات العملية الانتخابية وفي اطار عملها وآمالها في اخراج عملية انتخابية تتسم بالشفافية والنزاهة وتكافئ الفرص تقدمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الانسان الشريك المحلي للبعثة بشكوي الي اللجنة العليا للانتخابات ضد احد مرشحي دائرة المطرية بمحافظة القاهرة وذلك لتقديمة مجموعة من الرشاوي الانتخابية المقنعة لاهالي الدائرة لتزيف ارادتهم الانتخابية.
كما تشيد البعثة بقيام بعض الاحياء بازالة جميع اللافتات الدعائية التي قام المرشحون بوضعها قبل المواعيد المقررة ، وفي ذات السياق تشيد البعثة بقرار د. إيهاب الجعفري مدير إدارة بلبيس التعليمية والذي عمم منشور علي جميع المدارس،يتضمن عدم دخول أي مرشح للمدارس أو قيامه بتوزيع هدايا علي التلاميذ أو الكتابة علي الجدران وإخطاره في الفور في حالة محاولة مرشح الكتابة علي جدران المدارس لاتخاذ الاجراء القانوني حيال ذلك.
وقد رصدت البعثة علي مدار يوم امس وهو اليوم الثاني من فتح باب الدعاية لمرشحي المرحلة الاولي قيام المرشحين بتنظيم العديد من المؤتمرات اللقاءات مع اهالي دوائرهم كما رصدت البعثة قيام كثير منهم بتنظيم جولات علي المحال التجارية والاسواق الشعبية كل في دائرته.
كما رصدت البعثة ايضا قيام بعض مرشحي المرحلة الثانية بعمل دعاية انتخابية دون الالتزام بالمواعيد المقررة من قبل اللجنة العليا في العديد من الدوائر الانتخابية .
وفي ذات السياق يستمر المرشحون في اختراق القواعد المنظمة للعملية الانتخابية وذلك عن طريق استغلالهم للمؤسسات الاهلية والتي يحظر عليها دعم اي مرشح انتخابي ومثال ذلك قيام المهندس اسماعيل نصر الدين عضو الحزب الوطني السابق المرشح عن الدائرة رقم 24 بحلوان التابعة لمحافظة القاهرة باستخدام جمعية محبي حلوان التي يرأس مجلس ادارتها في الدعاية الانتخابية الخاصة به حيث نظمت الجمعية مارثون للدرجات الهوائية والبخارية وقام المرشح بتوزيع الجوائز علي المشاركين بنفسه.
كما رصدت البعثة قيام المرشح سامر محمد التلاوي عن قائمة في حب مصر بالمنوفية نشر لافتات دعائية تهنئ اهالي المنوفية بالاعياد مستخدما موقفة كرئيس لمؤسسة الارض الطيبة في دعايتة الانتخابية.
وفي الجيزة رصدت البعثة قيام المرشح عابد علاء عن دائرة الصف بحضور ختام دورة الصداقة لكرة القدم وقام بتسليم كأس البطولة للفريق الفائز. وطالبهم بالتصويت لصالحه.
وفي محافظة المنيا رصدت البعثة قيام المرشح حمادة سليمان المرشح عن حزب مستقبل وطن بدائرة مدينة المنيا تعليق لافتاته علي ابواب مجمع المدارس بشارع الزخرف .
‫وفي نفس الدائرة بالمنيا قام المرشح شادى ابو العلا بوضع ملصقات دعاية انتخابية بأعلى مسجد المنصورة

مقالات ذات صلة
التعليقات
Loading...