السفير الروسي لدى مصر جيورجي بوريسينكو يهنىء مصر بذكرى ال30 يونيو

 ليلى خليل

السفير الروسي لدى مصر جيورجي بوريسينكو أشاد بما أحرزته مصر خلال فترة السنوات السبعة الأخيرة العديد من الانجازات بما فيها تنفيذ خطة جريئة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل والمشروعات القومية الكبرى التي أنجزت في زمن قياسي.

كما شهدت مصر تحسين الظروف الأمنية والنجاحات الدبلوماسية مثل استعادة مكانتها الرائدة في القارة الإفريقية من خلال رئاسة الاتحاد الإفريقي والدور المصري المحوري في حل أزمات دول المنطقة.

️إن أساس هذه الانطلاقة إرادة قوية للشعب المصري وقيادة بارزة للرئيس عبد الفتاح السيسي. وما جرى خلال هذه الفترة يضمن تطور مصر المستدام في المرحلة القادمة الطويلة الأمد ويفتح آفاقًا واسعة في المستقبل.

️أما العلاقات الثنائية بين روسيا ومصر خلال هذه الفترة فاكتسبت زخما قويا وذلك بفضل توافق الرئيسين فلاديمير بوتين وعبد الفتاح السيسي على جعل هذه العلاقات شاملة وإستراتيجية.

️هذا، وأنتهز هذه المناسبة لان أهنئ الشعب المصري الصديق واتمنى له النجاح والتوفيق والازدهار.

كما أكد  مراد جاتين قنصل روسيا ومدير  المركز الروسى للعلوم والثقافة بالإسكندرية، قوة العلاقات المصرية الروسية التي تشمل مختلف المجالات، مشيرا إلى أن تلك العلاقات في تقدم دائم ومستمر، لافتا إلى أن هناك مشروعات عملاقة يجري تنفيذها بين البلدين تعكس وتجسد حجم التعاون الكبير بين الجانبين.

واشار أن غدا الأربعاء يعد اليوم الرئيسي للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمقر القنصلية الروسية بالإسكندرية والتي أجريت منذ عدة أيام.

وأكد أن الإدلاء بالأصوات، يتم في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

 وقد شارك مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية قنصل روسيا مراد جاتين، اليوم الثلاثاء، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية الروسية الجديدة، وذلك بمقر القنصلية الروسية بالإسكندرية.

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان