السياحه إنطلاق تطبيق علي موقع Google play ، و الذي سيضم قوائم الأسعار التى تم اعتمادها

ليلى خليل
أكدت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية ، برئاسة اللواء جمال رشاد ، وكيل الوزارة ، خلال بيان صحفى اليوم ، بأنها أخذت علي عاتقها مهمة ضبط الأسعار في الكافيهات و المحال العامة و الكافتريات

لما تلاحظ مؤخرًا من انفلات الأسعار و كثرة الشكاوي و ابتزاز بعض تلك المنشآت لروادها تحت مسميات مختلفة ،

لتحصيل و كسب أقصي قيمة مالية ، بفرض رسوم اضافية بالمخالفة لقانون المحال العامة ، أو بالمغالاة في الأسعار ، و ذلك استغلالًا لعدم دراية المواطن أو لشعوره بالحرج من مراجعة مسئولي تلك المنشآت.

و أضافت الإدارة بأن تكثيف المرور و بشكل يومي علي معظم منشآت المحافظة ، و استجابتنا لكافة الشكاوي الواردة إلينا بفحصها واتخاذ ما يلزم ، و تحرر بذلك المئات من المحاضر التي يتم تسليمها لأقسام الشرطة المختلفة ،

التي تعرضها بدورها علي النيابات المختصة ؛ لاتخاذ اللازم ، و هنا ينتهي دورنا الرقابي مرحليًا ، إلا أننا نستكمل دورنا بإعادة المرور المستمر علي تلك المنشآت ؛ للتأكد من تمام التزامها ، منها من يلتزم فنوجه له الشكر لالتزامه تشجيعًا له و للآخرين ، و منها من يصر علي المخالفة.

و أوضحت الإدارة بأن الكثير من مسئولي تلك المنشآت يتابعون أنشطتنا من خلال الصفحة الرسمية علي موقع الفيسبوك ؛

لذلك نتوجه للمنشآت الغير ملتزمة و التي لا تهتم و لا تكترث لإجراءاتنا القانونية ، بأننا لن نتوقف عن مهمتنا و سنستمر في دورنا في توعية المواطنين و تكثيف التواصل معهم ، و تسليط الضوء علي من لم يلتزم من تلك المنشآت ؛ حتي يتحقق الالتزام من الجميع بالضوابط و اللوائح التي ينبغي أن يتم إحترامها و العمل بها.

و أضافت الإدارة بأن قريبًا سيتم إنطلاق تطبيقنا علي موقع Google play ، و الذي سيضم قوائم الأسعار التي اعتمدناها سويًا الادارة والمنشأة ؛ لتصبح تلك الأسعار في متناول يد المواطن ، و بالتالي نتوقع جميعًا قيامه بإجراء المقارنات بين تلك الأسعار المعتمدة و الأخري التي تتعامل بها المنشأة موكدة حينها لن يصح إلا الصحيح.

و توجهت الإدارة فى نهاية البيان بالشكر لأصدقائها الداعمين شركاء النجاح ، و التي بمثابة عيون توجهنا لمواطن الضعف والقصور .

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان