الشريف يهنيء شعب الإسكندرية باستلام مديرية الأوقاف عدد ٧ مساجد كبيرة علي محور المحمودية

ليلى خليل

أفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، برفقة اللواء أ ح/ أحمد العزازي نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقه الشمالية، اليوم، مسجد “الحق المبين” بمدينة بشاير الخير ٣، وقاما بأداء أولي صلاة للجمعة بالمسجد، وذلك بحضور فضيلة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية.

وهنأ الشريف شعب الإسكندرية بمناسبة استلام مديرية الأوقاف لعدد ٧ مساجد كبيرة علي محور المحمودية، بالإضافة إلى افتتاح ٤ مساجد ببشاير الخير والذي من ضمنهم المسجد الذي تم افتتاحه اليوم.
وأشاد بالبنية الإنشائية بتلك المساجد وأنها جميعا مبنيه علي الطراز الإسلامي، وجميعها تعد مجمع خدمي كامل للمواطنين، لافتاً إلى أنه تتراوح مساحة المساجد من ٧٥٠ م إلي ١٠٠٠ م، وذلك بالمقارنة بالمساجد التي سبق هدمها والتي كانت عشوائية ومبنية علي أراضي مغتصبة وليس بها أي سلامة إنشائية.

ووجه المحافظ الشكر إلى السيد رئيس الجمهورية علي توجيهاته الكاملة وافتتاحه للعديد من المشروعات القومية بنطاق الإسكندرية، والتي تأتي من ضمنها تلك المساجد، لافتاً إلى أننا نأمل أن تكون جميع مساجد الإسكندرية علي هذا الطراز الحضاري.

ودعا المحافظ المواطنين بالصلاة في تلك المساجد، ووجه بضرورة الحفاظ على تلك المكتسبات، مؤكدا عليهم بضرورة الأخذ في الإعتبار جميع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا من إرتداء الكمامة والتزام التباعد الاجتماعي، مشيرا إلى أن أعمال التطهير والتعقيم مستمرة علي جميع المساجد بنطاق المحافظة.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان