“القوي العاملة “..إلغاء نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة المصرية بالخارج

أميرة إبراهيم /
 أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة  فى تصريح له اليوم الخميس إنه تم إلغاء نشاط 3 شركات لإلحاق العمالة المصرية بالخارج وذلك لمخالفة أحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، ورفع الإيقاف عن نشاط شركة وعودتها لمزاولة عمليات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بعد زوال أسباب الإيقاف، فضلا عن إعادة مزاولة النشاط لشركة أخرى.
وأوضح الوزير أن إلغاء نشاط 3 شركات شمل شركة “الوحدة العربية لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 892″، وشركة “الشارقة ترخيص 1058″وشركة “إعمار المدينة ترخيص 471 شركات”.
كما شمل رفع الإيقاف عن نشاط شركة “الهيلا لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 599” وإعادة مزاولة النشاط لشركة “بيريميرا وفرسيز” لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم 773″، لزوال أسباب الوقف.
وأشار الوزير إلى أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة لشرط من الشروط، أو تقاضى أية مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه إذ نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالى راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، فضلًا عن رفع الإيقاف فى حالة زوال أسباب الوقف.
مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.