الهلالي: زيارة محمد بن سلمان إلى مصر تعزز من فرص التعاون الاقتصادي

محمود الجندى :

قال المستشار الدكتور سامي الهلالي رئيس مجلس إدارة شركة أموال وأعمال للاستشارات الاستثمارية والاقتصادية والحلول التمويلية، إحدى شركات مجموعة الهلالي القابضة للاستثمار، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة تأتي لمكانتها الاقتصادية والدولية وستعزز من فرص التعاون الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

وقال المستشار الهلالي في تصريحات صحافية اليوم السبت ٣ مارس، إن المملكة العربية السعودية تزخر بالعديد من الموارد وأهمها النفط، فضلا عن ريادتها في العديد من الصناعات، لافتا إلى أن مصر هي الأخرى تزخر بالعديد من الامكانيات والقوى العاملة الهائلة والمدربة، ما يمكن البلدين لمزيد من التعاون والتكامل الاقتصادي.

وتوقع الهلالي أن تكون الاصلاحات الاقتصادية الأخيرة في مصر، هي الدافع لزيارة ولي العهد السعودي ووفد من رجال الأعمال بالمملكة ومستثمريها لضخ مزيد من أموالهم في العديد من المشاريع التي وفرتها الحكومة المصرية.

وقال إن الاستثمارات البينية بين مصر والسعودية، وصلت لدرجة متقدمة، وهذا ما تؤكده الأرقام.. مشيرًا إلى أن استثمارات المملكة وصلت قيمتها إلى حوالي 7.2مليار دولار، والاستثمارات المصرية في المملكة بلغت حوالي 1.1 مليار دولار، في مشروعات متنوعية مابين صناعية وتجارية وخدمية، متوقعا أن تشهد زيارة سمو الامير محمد بن سلمان مزيدًا من التعاون والاتفاقيات التي ترفع هذه الاستثمارات مستقبلا.

وتوقع أن يزداد التبادل التجاري بين البلدين بنهاية هذا العام ويصل لمستويات معقولة اكثر من معدل العام الماضي الذي وصل إلى 2.6 مليار دولار.

وطالب رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلالي القابضة للاستثمار بمزيد من ابرام الاتفاقيات التي تزيد من آفاق التعاون بين البلدين، خصوصا وان مصر والمملكة يملكان من الموارد والإمكانيات ما يؤهلهما لأن يكونا في مصاف الدول المتقدمة. ويبدأ غدا الأحد ولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، زيارة رسمية إلى مصر يلتقي خلالها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي. ومن المقرر أن يناقش ولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، خلال الزيارة مع الرئيس السيسي عدد من الملفات الهامة.

مقالات ذات صلة
التعليقات
Loading...