اليوم ..أفتتاح فعاليات المؤتمر الدولي الأول للعقارات في مصر

أميرة إبراهيم /
افتتح المهندس خالد عباس مساعد وزير الإسكان  نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان اليوم فعاليات “المؤتمر الدولي الأول للعقارات بمصر”تحت عنوان “مصر قاطرة الشرق الأوسط في الاستثمار العقاري”.
يأتي المؤتمر على هامش فعاليات المعرض الدولي للعقارات ips، والذي ينظم تحت رعاية وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة في الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري.
وتتناول الجلسة الأولى للمؤتمر “التسويق العقاري – تطور مواكب لمتغيرات التكنولوجيا وآليات جديدة لدعم التصدير”، وتناقش محاور “وضع قطاع التسويق العقاري بمصر وفرص النمو، وتأثير الآليات التكنولوجية والسوشيال ميديا في دفع عمليات البيع والشراء، ودور شركات التسويق في ضبط السوق وتنظيم العلاقة بين المطورين والعملاء”ودور المسوقين في عملية تصدير العقار، ودور المزادات العقارية وأهميته في قطاع التسويق، ويشارك في الجلسة مروان أحمد بن غليظة المدير التنفيذي مؤسسة التنظيم العقاري دائرة الأراضي والأملاك بدبي، والمهندس هشام شكري رئيس المجلس التصديري للعقارات.

وتتناول الجلسة الثانية “المقاولات ومواد البناء والتشطيب ودور المشروعات الكبرى في تنمية الخبرات ورؤية تحليلية للفرص”، وتناقش نبذة عن قطاع المقاولات المصري وعدد الشركات المقيدة فيه، وكيف ساعدت المشروعات الكبرى في إثقال خبرة الشركات والعمالة المصرية، ومدى إسهام دخول الدول في إنتاج مواد البناء في توفير الإحتياجات وضبط الأسعار، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص فى قطاع المقاولات وعقد تحالفات عربية وخطط دعم تصدير العقار.

يشارك بالجلسة المهندس حسن درة، والمهندس حسن عبد العزيز رئيس اتحاد مقاولي التشييد والبناء، والمهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، والمهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين.

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.