اليوم ..الرئيس”السيسي ” يشهد أفتتاح مشروع إسكان “بشاير الخير 2 ” بالأسكندرية

أميرة إبراهيم /
أفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم الأربعاء مشروع الإسكان غيط العنب “بشاير الخير ٢”بمحافظة الإسكندرية حضر الاحتفال المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وعدد كبير من الوزراء وكبار رجال الدولة.
قال اللواء أركان حرب على عادل عشماوى قائد المنطقة الشمالية العسكرية، إن مشروع “بشاير الخير 2” يعد استكمالاً لمرحلة سابقة تم الانتهاء منها.
أضاف عشماوى فى كلمة له خلال افتتاح مشروع إسكان غيط العنب بالإسكندرية بحضور الرئيس  عبد الفتاح السيسى   أن المشروع يعد نموذجًا فريدًا من التكافل الاجتماعى، ودليل على أن التعاون بين أجهزة الدولة ورجال الأعمال يصب فى مصلحة المجتمع.
وأوضح أنه تم إزالة كل المبانى العشوائية بمساحة حوالى 50 ألف متر مربع، أى ما يقرب من 12 فدانًا، بحجم هدم بلغ 143 ألف متر مكعب، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من المشروع خلال وقت قياسى لم يتجاوز العام ونصف العام.
ولفت إلى أنه تم بناء 37 عمارة، تشمل 1869 وحدة سكنية كاملة المرافق والفرش، تخدم 10 آلاف مواطن، وفى كل بلوك سكنى 4 مصاعد، بالإضافة إلى أن المدينة بها مسطح تجارى بلغ 17 ألف متر مربع، شمل 338 محلاً تجاريًا.
 وأوضح قنصوه، خلال افتتاح المرحلة الثانية لمشروع الإسكان “بشاير الخير”، اليوم الأربعاء، أن الجزء الأكبر من سكان المحافظة يتركز فى منطقة الشرق ومن المخطط التمدد لمنطقة الغرب، منوهًا إلى أن إجمالى المشروعات التى تمت بالمحافظة فى الخمس سنوات السابقة تكلفت فى حدود 39 مليار جنيه.
وأضاف أن المحافظة كان بها عشر مناطق تم الانتهاء منها، وهذه المناطق كانت خطرة أو غير مخططة، مشيرًا إلى أن إجمالى الوحدات السكنية فى “بشاير الخير” 30000 وحدة.

نتيجة بحث الصور عن اليوم ..الرئيس "السيسي "يفتتح مشروع الإسكان بغيط العنب بالأسكندرية

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.