اليوم ..بدء المرحلة الثانية من أختبارات المواهب بإستاد الإسكندرية

أميرة إبراهيم /
تفقد د.محمد سلطان محافظ الإسكندريةاليوم الثلاثاء بدء المرحلة الثانية من المشروع الرئاسي لانتقاء الموهوبين في ألعاب “كرة السلة- وألعاب القوى- والجودو- التايكوندو” باستاد الإسكندرية.
بدأ اليوم الأول لاختبارات الجودو والتايكوندو وسط أخصائيين فنيين من اتحاد الجودو والتايكوندو، وستتم التصفية بين ١٣ لاعب جودو و٢٢ لاعب تايكوندو.
 حضركل من اللواء عمرو الشبكشي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندريةو اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام مساعد المحافظة، ود.محمد رضا عرابي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية.
وأكد المحافظ، على وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية بزيادة الاهتمام بالنشء وتنمية قدراتهم واستغلال طاقاتهم بما يفيد وينفع المجتمع، ورفع كفاءات الأنشطة الرياضية وتنويع الأنشطة الرياضية المطروحة أمام النشء لإتاحة الفرصة أمام الجميع لممارسة الأنشطة المختلفة، مشيراً إلى أن الفن و الثقافة والأدب هي محاور هامة يجب أن نشجع أولادنا عليها لمحاربة التطرف، فمن الضروري تواجد الأنشطة المتنوعة بحيث تنعكس على سلوكيات الطلاب.
وشجع سلطان، الموهوبين على بذل المزيد من المجهود والمشاركة في بطولات كبرى، كما استفسر من القائمين على الكشف الطبي عن معايير اختيار الموهوبين، وعن مستوى لياقة المؤهلين، مشيرا إلى ضرورة تشجيع طلاب المدارس على المشاركة في مسابقات اختيار المواهب الرياضي، مؤكدا بأنه سيتم عمل يوم رياضي في المدارس لانتقاء الطلاب الموهوبين رياضيا لتدريبهم ليكونوا ممثلين لمصر في جميع الألعاب الرياضية، فالمهم هو بناء الإنسان المصري على جميع المحاور سواء الرياضية والثقافية والفنية.
ووجه سلطان بأهمية استغلال أوقات فراغ طلاب المدارس بما يفيد من الأمور الهادفة فالشباب هم الركيزة الأساسية التي يجب أن ننميها ونهتم بها فهم مستقبل الدولة لهذا تعمل المحافظة من خلال مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة على الارتقاء بالمنظومة الرياضية داخل المحافظة، لافتا إلي أهمية الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية المختلفة التي تقدمها المدارس والتي تسهم في استغلال طاقات الطلاب بشكل إيجابي يعود بالنفع على الجميع.

نتيجة بحث الصور عن بدء المرحلة الثانية من اختبارات المواهب باستاد الإسكندرية.. اليومنتيجة بحث الصور عن بدء المرحلة الثانية من اختبارات المواهب باستاد الإسكندرية.. اليوم

 

مقالات ذات صلة
التعليقات
Loading...