اليوم .. مصر تحتفل بعيد الشرطة الـ69 بعيونها الساهرة

أميرة إبراهيم /
تحتفل مصر اليوم الاثنين بعيد الشرطة الـ 69، تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي صمد فيها أبطال الشرطة أمام المحتل الإنجليزي ودافعوا عن مبنى المحافظة.
ويأتى الاحتفال تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها شهداء من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.
وتحتفل وزارة الداخلية، خلال هذا العام بعيد الشرطة الـ 69 حيث أطلقت الوزارة شعارا جديدًا للاحتفال بالذكرى.
فى عيد الشرطة الـ٦٩ تحية خاصة للشرطة المصرية الباسلة الصامدة المضحية على مر التاريخ من أجل أمن وأمان المصريين، وتحية لرجال الشرطة بمطار القاهرة والمطارات المصرية الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل تأمين الجميع فوفقًا لمجلس الوزراء فإنه فى مجال تطوير قطاع الطيران المدني، فقد أسفرت الجهود المبذولة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية، عن وصول إجمالى حركة الركاب على مستوى الجمهورية إلى 66.268 مليون راكب خلال العامين الماضيين يقوم بتأمينهم رجال الشرطة فى سيمفونية أمنية مخلصة تحت قيادة ورعاية ومتابعة «اللواء محمود توفيق» وزير الداخلية الذين تظهر قدراتهم ومهاراتهم فى تأمين المواطنين والبضائع والسياح وكافة المترددين عليه وتحية لكل ضباط ورجال الشرطة من أمناء وصف وجنود وكل السهرانين على راحة المصريين.. ودائمًا نظل نرفع شعار تحيا مصر.. لتحيا مصر.. ويحيا الشهيد.
مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان