انطلاق الدورة التدريبية لإعداد شباب الخريجين لسوق العمل في مقر “غرفة الإسكندرية”

ليلى خليل

انطلقت الدورة التدريبية لشباب الخريجين للإلمام بقوانين وزارة المالية الخاصة بمصلحة الضرائب المصرية، ومصلحة الضرائب العقارية، والجمارك، “دخل- قيمة مضافة”، والمعايير المحاسبية المصرية والدولية، مساء الخميس، في مقر الغرفة.

تأتي الدورة بتنظيم لجنة “الممول والضريبة” بالغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، وتبدأ من اليوم الخميس من الساعة ال٦ مساءً حتى ال٨ مساءً، يوميًا ما عدًا يوم الجمعة من كل أسبوع، ولمدة شهر.

الدورة لشباب الخريجين من منتسبي الغرفة التجارية بالإسكندرية وأبنائهم، لدفعات ٢٠١٨ و٢٠١٩ و٢٠٢٠، من كلية التجارة شعبة المحاسبة، بتقدير امتياز أو جيد جدًا أو جيد.

 

قال أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، خلال كلمته الافتتاحية، إنه يرحب بالخبراء في افتتاح هذه الدورة التدريبية عن معايير المحاسبة والقوانين المنظمة لسوق العمل من ضرائب عامة وضرائب قيمة مضافة وضرائب عقارية وجمارك، والتي تنعقد برعاية الغرفة التجارية المصرية بالاسكندرية.

وأضاف أن “غرفة الإسكندرية” تسعى منذ انشائها للنهوض بسوق العمل حيث كانت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أول غرفة تسعى لإنهاء جميع المنازعات والمشاكل الضريبية بإنشاء لجنة الممول والضريبة بموافقة وزير المالية الأسبق الدكتور مدحت حسنين، والتي قامت بعمل اتفاقيات ضريبية بدءً من عام 1996 وأثمرت عن توقيع أول اتفاقية ضريبية بغرفة الاسكندرية عام 2000 والتي أنهت جميع الإشكالات الضريبية لنشاط أصحاب سيارات الأجرة والنصف نقل واتبعها سلسلة من الاتفاقيات المحاسبية لحل مشاكل المخابز والبقالة والجزارة وغيرها من الأنشطة مما أثمر عن 32 اتفاقية محاسبية ضريبية انهت مشاكل أكثر من 3 مليون ممول مع مصلحة الضرائب.

كما اتبع ذلك عقد الكثير من الندوات لمناقشة تعديلات القوانين الضريبية بالتعاون مع قيادات مصلحة الضرائب ووزارة المالية وأثمرت هذه الندوات عن إنشاء مركز التميز والإرشاد الضريبي داخل غرفة الاسكندرية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان