بالصور.. تكريم الإعلامية سهام السماحي في اليوم العالمي للمرأة

كتب:وسام أمين

كرمت مؤسسة “حلقة وصل” الإعلامية سهام السماحي، في مؤتمر اليوم العالمي للمرأة الذي أقيم مساء اليوم بأحد فنادق القاهرة الكبرى بحضور عدد من النماذج النسوية الناجحة في شتى المجالات الفنية و الإجتماعية والثقافية .

 

وقال فتحي المزين رئيس مجلس أمناء “حلقة وصل” إن تكريم المرأة المصرية هو تكريم للمجتمع ككل، وأن نجاحات المرأة تصب في صالح المجتمع، والعمل العام في مصر والعمل الخيري قائم على المجهودات العظيمة التي تبذلها المرأة.

ووجه “المزين” الشكر القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسى لدعمه المستمر للمرأة المصرية، حيث تحرص مؤسسة “حلقة وصل” على إقامة هذا المؤتمر بشكل دوري وذلك للمرة الخامسة على التوالي تزامنا مع احتفال العالم بالمرأة.

وأوضحت الإعلامية سهام السماحي، أنها تلقت الدعوة لحضور المؤتمر إيمانًا بالدور المحوري التي تقوم به المرأة المصرية في الحياة العامة ، وإنطلاقًا من المكاسب الكبرى للمرأة المصرية ما بعد ثورة 30 يونيو .

ووجهت “السماحي” الشكر والتقدير إلى القائمين على المؤتمر الذي يهدف إلى إعطاء دفعة أمامية للنماذج النسوية الناجحة في مصر والتعبير عن الإمتنان لهن بشكل عملي وصناعة حلقة وصل ما بين هذة النماذج وبين أصحاب المبادرات والعمل العام وأصحاب المؤسسات الفاعلة في العمل المجتمعي .

جدير بالذكر أن الإعلامية المصرية “سهام السماحي” والتي تلقب ب “إعلامية الخليج”، قدمت العديد من البرامج في مختلف القنوات الفضائية المصرية والخليجية من أبرزها برنامج “ولا يزال البحث جاري” الذي كان يقدم على فضائية مصر البلد، وكان يناقش عديد من القضايا الإنسانية والإجتماعية، وبرنامج “حوار مع النجوم” الذي استضافت فيه ألمع نجوم الفن من خلال قناه الدار تي في بالكويت.

أما أخر ما تقدمه الآن هو برنامج “لقاء مع حماك الكويتية”، حيث يهتم هذا البرنامج بتقديم الموضوعات التي ترقى لبناء الإنسان نفسه وغرس وتجديد القيم الأخلاقية والدينية لدي الإنسان على مستوى العالم كله.

كما شاركت كثير من الوسائل الإعلامية لتغطية هذا المؤتمر منها “صدى البلد والصحة والجمال وجريدة البيان”، بالإضافة إلى مؤسسة حلقة وصل الراعية لهذا المؤتمر ودار النشر ليان وميد نايت .

وقد تم التكريم لكل مرأة مصرية ساهمت بشكل متميز في بناء المجتمع من خلال درع التميز، وسط حضور عديد من الشخصيات المتميزات من الإعلاميات والكاتبات والصحفيات المتميزات بالعمل الإعلامي بالقطاع العام والخاص.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان