بالصور حكايه اللعبه الفرديه للقوراب الشراعيه

كتبت وعدسه ليلى خليل

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 تعتبر هولندا  مهد للسباق القوراب الشراعيه منذ  القرن 13 وقد  إقيم سباق للقوارب الشراعيه في عام 1662بين بريطانيا وهولندا باعتبارها مسابقة كبيرة الحجم نسبيا للقوارب الشراعية في مرحلتها الأولى. وفي القرن الـ 18، تأسست نوادى القوارب الشراعية وجمعيات القوارب الشراعية تباعا في بلدان العالم. وفي عام 1907، تأسست أول منظمة دولية للقوارب الشراعية في العالم واسمها الإتحاد الدولى للقوارب الشراعية. وفي عام 1900، ادرجت لعبة القوارب الشراعية لاول مرة في الألعاب الأولمبية. 

القوارب الشراعية معروفة أيضاً بالشراع، هي فن التحكم بالقارب الشراعي والقدرة على توجيه مساره وضبط سرعته وموازنته في مواجهة الرياح والأمواج  وتحدد وقت السباق حسب اتجاه الرياح كما توضع علامات فى المياه والسباق عباره عن خط سير داخل البحرمن اول نقطه للشمندوره الى النقطه المقابله  وذلك يتطلب خبرات كبيرة وفهم عميق لتقلبات البحر ورياحه وتياراته وكذلك قدرات بدنية عالية للتحمل والمرونة.

وقد كان هذا بدايه الحوار مع المهندس “عمرو ابو السعود” رئيس الاتحاد المصرى للشراع من خلال بطولة الجمهورية الشتوية للشراع المقامه فى نادى الرياضات المائية بالمنتزة منذ يوم الجمعة الاول من فبراير و حتى الاربعاء السادس من فبراير 2019 .

وقال ابو السعود ان لعبه الشراع من الالعاب الفريديه المتميزه ولكن للاسف لا احد ينظر اليها كالعبه كره القدم والتحديات التي تواجه رياضة الشراع في مصر كبيره  وكثيره من أهم تلك التحديات صعوبة توفير أدوات الشراع، لارتفاع تكلفة شراء القوارب بسبب استيرادها من الخارج،كافة المستلزمات من القارب والشراع والساري والحبال،والتي يتم استيرادها من انجلتراو يتم استيراد قوارب  اوبتميست من دوله الدنمارك وانه من موقعه يناشد رجال الاعمال للتبنى تلك اللعبه الفرديه التى حققت بطولات عديده

وقد صرح  انه سوف تقام البطولة العربية للشراع فى الفترة من 17 إلى 23 أكتوبر 2019بعد النجاح الباهر للبطولة الإفريقية للقوارب الشراعية طراز أوبتمست فى عام 2017 بالمنتزة بمشاركة كل من المغرب و تونس و الجزائر و الاردن و عمان و فلسطين و الامارات و الكويت ودوله البحرين 

وعن شروط ممارسه اللعبه كان معانا المهندس أحمد مكى رئيس لجنه الشراع بنادى يخت الإسكندريه  وقال الشراع وقد ينقسم لأربع أقسام تختلف وفقا للمرحلة العمرية للمتسابق وكذلك مساحات طول الشراع،انه  يبدأ التحاق الأطفال من 8 سنوات ل 15 عاما، و يشترط معرفة المتدرب بالسباحة  ثم يلتحق بليزر4.7 في سن 16 عاما، ثم ريديل 5.7 حتى ال 17 عاما، وستاندر لأكثر من 17 عاما”.

وقد صرح لنا

مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.