بالصور معرض” الأعمال الصغيرة ” للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي بالبيت الروسي بالاسكندرية

كتبت وعدسه

ليلى خليل

قام البيت الروسي بالإسكندرية بتدشين المعرض الرابع لطلبة ومشاركي معرض ” الأعمال الصغيرة” تحت قيادة  ” مارات جاتين ” مدير البيت الروسي بالأسكندرية  و د. مليحة شعيب، ا . الفنون التشكيلية  وذلك بمناسبة عام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا.

وقد افتتح المعرض” مارات جاتين ” مدير البيت الروسي بالأسكندرية. و تم عرض أعمال فنانين التصوير في مصر وكذلك أعمال طلبة استوديو الإبداع التطبيقي لكل زوار المعرض.وتستمر فعاليات المعرض حتى 14 أكتوبر،

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يضم المعرض يضم  أعمال77  فنان وفنانة . العديد من مجالات الفنون . من  أعمال الرسم بأنواعه المتعددة منها منفذ بالرصاص او بالالوان الخشبيه او السوفت باستيل … الي اعمال المونوكروم .

و العديد من الأعمال منفذ بأساليب فنون الجرافيك بدأ من الحفر اليدوي الي استخدامات اجهزة الايباد و حتي الرسم عن طريق الموبايل . هناك ايضا معروضات للفنانين لأساليب متعددة للتصوير التشكيلي و بتقنيات فنيه مختلفة . لم يخلو المعرض من أعمال بفن الكولاج يتضمن ايضا المعرض معروضات لفنون الطباعة والنسيج اليدوي وأعمال النحت الخزفي والنحت بتشكيل خامة الخشب و تشكيلة بأساليب جديدة وتقنيات حديثة علاوة علي أعمال مميزة من التشكيل بالمعادن منها ما هو بخامة رقائق النحاس وأساليب تشكيله و منها الصب لإنتاج الميداليات التذكارية ، لم يخلو المعرض أيضا من فنون المعادن و التشكيل في الفراغ بواسطة مخلفات المعادن والخرده .

 و كثير من المعروضات لفن الفسيفساء بانواع و تقنيات كثيرة بدأ من التكوين قصاصات الورق الي استخدام الأحجار الكريمة واللؤلؤ في تكوين تشكيل بديع .

اما عن التصوير الفوتوغرافي والصور تتحدث عن الواقع عن القضايا الانسانيه  عن الأمل عن الحب و السلام وقد أبدع بعض المصورين لأعمال نادرة  وذات فكر ومغزى كما  انها تظهر جماليات اقتناص الصورة ومدى احترافية المصورين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان