بيراميدز يعمق جراح الاهلى ويفوز علية بهدفين لهدف فى الدورى

اللواء الاخبارية :

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي “بيراميدز” على ضيفه الأهلي بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الجمعة على ملعب الدفاع الجوي، والمؤجل من الأسبوع الثامن من بطولة الدوري الممتاز.
وتقدم الأهلي عن طريق لاعبه وليد أزارو في الدقيقة 32، وأدرك بيراميدز التعادل عن طريق لاعبه محمد فاروق في الدقيقة 47، قبل أن يعزز النتيجة بهدف للوافد الجديد عبدالله السعيد في الدقيقة 57.
جاءت أحداث الشوط الأول حماسية بين الفريقين، وشهدت المباراة ضغطا قويا من جانب الفريقين للاستحواذ على الكرة، وظهر الحارسان محمد الشناوي وأحمد الشناوي مبكرا من خلال العرضيات.
وتقاسم الفريقان الدقائق العشر الأولى، حيث خرج محمد الشناوي حارس الأهلي مرتين لإنقاذ مرماه من كرات عرضية لرجب بكار في الدقيقتين الثانية والرابعة.. وفي الدقيقة الخامسة نفذ معلول أول ضربة ركنية لفريق الأهلي أبعدها أحمد الشناوي حارس بيراميدز لتصل إلى ناصر ماهر من خارج منطقة الجزاء والذي أطلق تصويبه قوية، ولكن الكرة علت عارضة الفريق المنافس.
واستمر اللعب على الأطراف بين الفريقين خلال الربع ساعه الأولي، وفي الدقيقة 17 خرج محمد الشناوي من جديد وأمسك بالكرة بعد عرضية أحمد حمدي.
وحرم دفاع بيراميدز، الأهلي من إحراز هدف في الدقيقة 24، عندما وصلت الكرة لأزارو داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع تدخل وأبعد الكرة.. وكثف الأهلي هجماته لينجح لاعبه وليد أزارو في إحراز هدف التقدم من رأسية قوية في الدقيقة 32 بعد عرضية من علي معلول.
وواصل الأهلي هجماته لتعزيز النتيجة، وتسلم أزارو تمريرة طولية، وحاول المرور من دفاع بيراميدز، إلا أن الكرة اصطدمت بيد علي جبر، وسط مطالبة لاعبي الأهلي باحتساب لمسة يد علي اللاعب.. واستمر اللعب في وسط الملعب خلال الدقائق المتبقية من عمر شوط اللقاء الأول لينتهي بتقدم الأهلي بهدف نظيف.
وهاجم بيراميدز من بداية شوط اللقاء الثاني في محاولة لإحراز هدف إدراك التعادل، لينجح لاعبه محمد فاروق في تعديل النتيجة في الدقيقة 47، بعد عرضية من عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء قابلها فاروق برأسية قوية في ظل خروج خاطئ من محمد الشناوي حارس الأهلي لتسكن شباك المارد الأحمر.
وحاول الأهلي التقدم من جديد في النتيجة إلا أن قائم مرمى بيراميدز حرم الاهلي من إحراز هدف التقدم مجددا، بعد تسديد علي معلول لضربة حرة بصورة رائعة لكن تصطدم الكرة بالعارضة.
وواصل بيراميدز ضغطه من العمق وفتح اللعب على الأطراف لينجح الوافد الجديد عبد الله السعيد من إحراز هدف تعزيز النتيجة في الدقيقة 57، بعد هجمة منظمة من الجانب الأيسر ومراوغة رائعة من كينو الذي مرر عرضية أرضية إلى السعيد الذي سدد كرة قوية لتسكن في شباك محمد الشناوي.
وجاء رد قائم مرمى الأهلي سريعا بعد أن حرم بيراميدز من إحرز هدفه الثالث في الدقيقة 67، بعد أن نفذ السعيد ركنية داخل منطقة الجزاء، وعقب خروج خاطئ من الشناوي، تصل الكرة إلى تراوري لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى الشناوي.
وأهدر الشيخ فرصة إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 82، بعد أن نفذ معلول ضربة ثابتة أرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء، لتمر من محمد الشناوي بعد خروج خاطئ منه لتصل إلى الشيخ، لكن رأسيته لم تكن دقيقة لتخرج بجوار المرمى إلى خارج الملعب… وتبادل الفريقان إضاعة الفرص خلال الدقائق المتبقية من عمر المباراة لتنتهي بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف.
وبهذا الفوز ارتفع رصيد بيراميدز إلى 33 نقطة ليعزز وصافته لجدول ترتيب الدوري، بفارق خمس نقاط فقط عن المتصدر الزمالك برصيد 38 نقطة، فيما توقف رصيد الأهلي عند 24 نقطة في المركز السادس.
مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.