تحذير .. العاصفة الترابية القوية التي تضرب محافظات مصر

أميرة إبراهيم /
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية مع موجة الصقيع والبرودة الشديدة، وحالة الطقس السيئة، فضلًا عن انخفاض شديد في درجات الحرارة وعاصفة ترابية قوية تضرب البلاد.
قال أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية إن هناك تقلبات جوية في جميع أنحاء مصر بدءًا من اليوم، وهناك نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية عند السلوم وسيدي براني.
وأضاف عبد العال: “وصلت الرياح لمطروح والإسكندرية ومع تقدم ساعات الليل ستمتد لجميع السواحل والوجه البحريعلى أن تصل للقاهرة ومدن القناة وسينا صباح الغد”.
وتابع: “هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة والصحراوية، مع انخفاض درجات الحرارة 4 إلى 5 درجات، مما يزيد من شعورنا ببرودة الجو”.
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربةوارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية غربية إلى شمالية غربية.. أما حالة البحر الأحمر فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.
مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.