خبير أمريكى : ننظر لمصر باعتبارها شريكا قويا يهمنا استقراره

شبكة اللواء الأخبارية : ليلى خليل

محلل سياسي امريكي…واشنطن تنظر للقاهرة علي انها شريكة استراتيجية ولابد ان تكون قوية ومستقرة

قال المحلل السياسي الامريكي الخبير في شئون الانتخابات الامريكية توماس جورجسيان ان الولايات المتحدة الامريكية تنظر الي مصر علي انها شريكة استراتيجية لابد ان تكون قوية ومستقرة وذلك تعليقا علي موقف هيلاري كلينتون من مصر حال فوزها بالانتخابات الرئاسية الامريكية.
جاء ذلك مساء أمس “الثلاثاء” خلال حوار عبر تقنية الفيديو كونفرانس علي هامش الصالون الذي نظمته الملحق الثقافي بالقنصلية الامريكية منتا ميادلى لمتابعة الساعات الحاسمة للانتخابات الرئاسية الأمريكية بحضور قنصل عام الولايات المتحدة الامريكية بالاسكندرية ستيفن فيكن.
واوضح ان وجود عضو في حملة هيلاري كلينتون الانتخابية منتمي لجماعة معينة لا يعني تاثر العلاقة بين مصر والولايات المتحدة. كما أن هيلارى كلينتون لها دور هام فى السياسية الامريكيه

أول امراه رئيسا للولايات المتحدة

واضاف  “توماس جورجسيان ” ان منظمة ايباك تخفي من ستدعم في الانتخابات مؤكدا انها  التقت كل من المرشحين ولكنها تنحاز “لهيلاري كلينتون”.
وقال ان الاعلام الامريكي لعب دورا هاما في الانتخابات مشيرا الي ان هناك صحف لم تتدخل من قريب او بعيد في الانتخابات مما يعمل علي دعم مرشح بعينه ليست علي مستوي الانتخابات الرئاسية فقط بل امتدت الي الكونغرس وانتخابات الولاية.
واشار الي ان الرئيس الامريكي الجديد ياتي لخدمة المصالح الامريكية.
وحول المقارنة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الامريكية ليس هناك مقارنة، اشار  الي ان مايقال اثناء الحملة الانتخابية سياسة تطبق اعتبارا من يناير المقبل، وبداية الحكم الجديد للرئيس تظهر اولوياته ابتداءا من فبراير المقبل.
واضاف ان الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما يتمتع بشعبية كبيرة في الولايات المتحده الامريكية واكثر مايميزه عن الاخرين انه لم يواجه اية فضائح اخلاقية او سياسية او شخصية، مشيرا الي ان اوباما يلعب دورا هاما في امريكا مع الافارقة و الامريكان خاصة في حل مشاكل نزاعات العالم ومنها الفقر وعلاج المرضى وتوزيع الامصال.
واكد ان الرئيس السابق يلعب دورا اجتماعيا كما يساهم في تحقيق مفاوضات للسلام.
وقال ان المرشح الرئاسي هيلاري كلينتون لها تاريخ سياسي واجتماعي مميز، وانها لديها خبره كبيره فى هذا الشأن .

14971951_1161858947230421_1286891163_n
.

 

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان