” رئيس الوزراء” صب القواعد الخرسانية للبرج الأيقوني الأعلي في إفريقيا ..الأيام القادمة

أميرة إبراهيم /
قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أثناء تفقده تنفيذ أعمال مشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، إنه سيتم بدء صب القواعد الخرسانية للبرج الأيقوني -أعلى برج في إفريقيا بارتفاع نحو 385 متراً – خلال أيام، وستستغرق أعمال الصب نحو 80 ساعة متواصلة، وهو رقم قياسي عالمي.
واستعرض الدكتور مصطفى مدبولى مع مسئولي الشركة الصينية الموقف التنفيذي بمنطقة الأبراج بحي المال والأعمال، مشددا على ضرورة الالتزام بالبرامج التنفيذية وجودة الأعمال المنفذة، وأكد رئيس الوزراء أنه تم تخصيص قطعة أرض لشركة CSCEC الصينية بمدينة بدر لتنفيذ مركز تدريب للعمالة، في ضوء توجه الشركة نحو تدريب نحو 11 ألف عامل مصري على أعمال البناء والتشييد من خلال دورات تدريبية مجانية على أعلى مستوى.
وأوضح مدبولي أن مشروع حي المال والأعمال يُعد أحد أكبر المشروعات المشتركة بين مصر والصين، ويمثلُ نقلة حضارية كبرى، حيث يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، ويتم تزويده بكافة الخدمات، بجانب توفير أسس المدن الذكية والمستدامة، كما يتيح الآلاف من فرص العمل، مؤكداً أن مصر تدخل حالياً بالعاصمة الجديدة عصر المدن العالمية، التي تنافس بقوة المدن الكبرى، والتي سيكون بها منطقة أعمال مركزية على أعلى مستوى من التنفيذ.

وقال مدبولي: إن إجمالي مساحة المرحلة الأولى من المشروع التي يتم تنفيذها حالياً تبلغ نحو مليون و710 آلاف م2، أي ما يقدر بنحو مساحة 195 فدانا، وسيكون هناك اهتمام بالمسطحات الخضراء داخل المشروع، وتوفير أكبر قدر من الجراجات تحت الأرض.

وأوضح مدبولي أن المشروع الثالث هو الحي السكني الجديد حيث إن ما تفقده والرئيس عبد الفتاح السيسي كان الحي السكني الأول ونحن اليوم في الحي السكني الجديد الذي يتم تصميمه على غرار حي جاردن سيتي بوسط البلد وكل العمارات والفيلات تأخذ نفس الطابع الكلاسيكي.

ويقع حي جاردن سيتي على مساحة حوالي ألف فدان ومن المقرر أن يضم 23 ألف وحدة سكنية عبارة عن شقق سكنية وفيلات متصلة وشبه متصلة ومنفصلة بالإضافة إلى عدد من الوحدات الفاخرة. وسيتم اتباع الطراز المعماري في تنفيذ هذا الحي، هو الطراز الفرنسي القديم، ليشبه العمارة المُنفذة بمنطقة وسط البلد، مضيفاً أنه سيتم توفير جميع الخدمات بالحي.

وأكد مدبولي على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية المقررة، وكلف شركات المقاولات المنفذة لمشروع حي جاردن سيتي، بسرعة الانتهاء في أقرب وقت ممكن، من تشطيب نموذج، للتعرف من خلاله على مستوى التشطيب والاستفادة منه في التسويق. وحول توصيل المياه إلى هذه الأحياء قال رئيس الوزراء إنه سيتم استخدام المياه المعالجة حيث إن المدن الجديدة يتم تحويل نظام الري إلى المياه المعالجة الثلاثية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة الان