إزالة 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية ببرج العرب الإسكندرية

أميرة إبراهيم /
شنت مديرية زراعة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى البخشوان وكيل الوزارة اليوم حملة إزالة مكبرة بمركز ومدينة برج العرب بشأن مجابهة التعديات على الأراضي الزراعية، بالتعاون مع مركز ومدينة برج العرب برئاسة  المهندسة جيهان مسعود، وجهاز تحسين الأراضي وشرطة المسطحات.
وقال الدكتور مصطفى البخشوان إن الحملة استطاعت تنفيذ 19 قرار إزالة حتى سطح الأرض ببرج العرب القديم نجع خليص وقرية العربانيات نجع حمودة، وذلك بفروع ري 16 و19 و20 و22، وهي عبارة عن منازل غير مأهولة بالسكان واسوار على أراضى زراعية، منوها إلى أنه جارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأضاف.. أن المديرية استطاعت إزالة  5 آلاف و400 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من 2011 حتى الآن بما يعادل 692 فدانا، وذلك وفقا لحملات إزالة يومية تشنها الإدارات التابعة للمديرية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
وأوضح أن التعديات على الأراضي تتخذ أشكال مختلفة ولا تقتصر على البناء عليها فحسب فبناء الأسوار وإقامة ملاعب ومباني بسيطة وتحويلها لمخازن “تشوينات”، يعد ضمن أشكال التعديات التي تحرص المديرية على إزالتها، ومن ثم مطالبة أصحاب الأراضي إعادة زراعتها  مجددا ومساعدته على ذلك من قبل جهاز تحسين الأراضي.
مقالات ذات صلة

اكتب تعليق

لن يظهر ايميلك بالتعليقات

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.