ضبط تشكيل عصابي بالمنيا بحوزتهم 484 قطعة أثرية

اللواء الأخبارية/
نجح قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديرية أمن المنيا والإدارة العامة لشرطة السياحة والآثارفي ضبط تشكيل عصابي توصل إلى منطقة تضم مخزونا أثريا كبيرا حاولوا نهبه وبحوزتهم 484 قطعة أثرية.
كانت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا قد أكدت قيام كلٍ من المدعو / أشرف .م.ع – 51 سنة، مهندس مدني ومقيم بمنطقة 6 أكتوبر، محافظة الجيزة، والمدعو / ربيع . ع. ع – 59 سنة، مدير محطة وقود بمدينة السادات ومقيم بمنطقة 6 أكتوبر، محافظة الجيزة، والمدعو / محمد .أ.أ – 50 سنة، حاصل على دبلوم ومقيم بمنطقة بدر محافظة البحيرة، و٤ آخرين مقيمين بالمنيا بتكوين تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار وقيامهم بالحفر خلسة بقرية شيبا الشرقي دائرة قسم أبو قرقاص بالمنيا.
وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم بقرية شيبا دائرة المركز بموقع الحفر وبحوزة الأول سيارة ملاكي وبداخلها 483 عملة من النحاس والبرونز ترجع إلى القرنين الثاني والثالث- إناء من الفخار يرجع للعصر اليوناني، كما عُثر على حفرة 4×5 متر بعمق 5 أمتار بداخلها بعض كسر الفخار “ناتج عن أعمال الحفر” والأدوات المستخدمة ، فضلا عن توصل أفراد التشكيل إلى (مدينة أثرية ترجع للعصر اليوناني الروماني وبها العديد من المقابر الأثرية المنحوتة في الصخر تمتد إلى حوالى 2كم بعرض 600 متر وأعمدة وكنيسة رومانية يونانية بها محراب)، حيث قرر مفتشو آثار منطقة المنيا بأثرية المضبوطات والموقع.
وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد البحث والتنقيب عن الآثار لبيعها واقتسام حصيلة البيع فيما بينهم وتم التحفظ على السيارة المضبوطة والقطع الأثرية والأدوات المستخدمة في عملية الحفر، وكذلك 7 هواتف محمولة ضُبطت بحوزة المتهمين، واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
مقالات ذات صلة
التعليقات
Loading...